AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الداخلية تضبط 3 أشخاص تهربوا من سداد 145 مليون جنيه للضرائب

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 01:13 م
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
Advertisements
مصطفى الرماح
تمكنت الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم من ضبط أكثر من 145 مليون جنيه مستنديًا قيمة ضرائب مستحقة على ثلاثة أنشطة تجارية بالقاهرة والإسكندرية والدقهلية.


أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم قيام أحد الأشخاص بمزاولة نشاط كبير فى مجال تجارة وتوريد المعادن والخردة، من خلال مقر كائن بمحافظة الإسكندرية ، محققًا من جراء ذلك أرباحًا مالية طائلة دون سداد الضرائب المستحقة للخزانة العامة بالمخالفة لأحكام القانون.

وبالفحص وإجراء التحريات وحصر نشاطه خلال عام تبين قيامه بإخفاء مبلغ مالى قدره (76,234,583 ستة وسبعون مليونًا ومائتا وأربعة وثلاثون ألفًا وخمسمائة ثلاثة وثمانون جنيهًا ) عن مأمورية الضرائب العامة المختصة بمحاسبته.


من ناحية أخرى أكدت التحريات قيام أحد الأشخاص بمزاولة نشاط كبير مكتب هندسى من خلال مقر كائن بمحافظة الدقهلية ، محققًا من جراء ذلك أرباحًا مالية طائلة دون سداد الضرائب المستحقة للخزانة العامة بالمخالفة لأحكام القانون ، وبالفحص وإجراء التحريات وفحص نشاطه خلال عامين تبين قيامه بإخفاء مبلغ مالى قدره 62,340,500 إثنان وستون مليونًا وثلاثمائة وأربعون ألفًا وخمسمائة جنيهًا عن مأمورية الضرائب العامة المختصة بمحاسبته.

كما أكدت التحريات والمعلومات قيام أحد الأشخاص بمزاولة نشاط كبير كوافير من خلال مقر كائن بمحافظة القاهرة ، محققًا من جراء ذلك أرباحًا مالية طائلة دون سداد الضرائب المستحقة للخزانة العامة بالمخالفة لأحكام القانون ، وبالفحص وإجراء التحريات وفحص نشاطه خلال سته عوام تبين قيامه بإخفاء مبلغ مالى قدره أكثر من 7 ملايين جنيه عن مأمورية الضرائب العامة المختصة بمحاسبته.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
AdvertisementS