AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشأت الديهي: مشاركة الإخوان في حرب 1948 أكاذيب وشائعات

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 09:42 م
نشأت الديهي
نشأت الديهي
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أقوال الإخوان بأنهم كانوا يحاربون في 1948أكاذيب وشائعات، لافتًا إلى أنهم لم يكونوا أبدا وطنيون ولم يفقهوا الدين الإسلامي.

وأضاف الديهي خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم، المذاع عبر قناة "ten":، "اللي يقف ضد جمال عبدالناصر ويحاول يقتله في المنشية سنة 1954لم يكن أبدا وطنيا ولم يفقه.. وهذا اليوم موسم الحصاد الوطني، موسم الاحتفال بأشرف ما لدينا وهو تاريخنا فنحن نتحدث من القلب ونكتب بمداد الدم، وعندما نكتب نشعر بالفخر،  ونودع صفحات العار والخيانة".

 واستدعي الديهي كلمات قالها الرئيس السيسي زجاء فيها: "لا أخشي على الوطن من الخارج وإنما من الداخل"، لافتًا إلى أن الداخل إذا كان في حالة اصطفاف وطن لا يمكن أن يخترقن أحد، فالشعب المصري لن يفرط في أرضه وقادر على حمايتها، جملة قالها الرئيس اليوم، فالرئيس يتكلم ويدق على أبواب الأمل، هذه الأبواب التي أغلقت، فالرئيس دائما ما ينادي بالوعي فما يجري الأن بمثابة شهادة للأمة"

تحتفل مصر والقوات المسلحة، اليوم؛ بمرور 47 عامًا، على ذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، وتحرير سيناء من العدو الإسرائيلي، والتي قام باحتلالها عقب حرب 5 يونيو عام 1967، وقام المصريون طوال 6 سنوات، هي من الفترة 1967، حتى 1973، بالاستعداد لمعركة النصر المبين، والتي أنهت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، الجيش الإسرائيلي، في السادس من أكتوبر عام 1973.

وعبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة، في السادس من أكتوبر عام 1973، إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن وهي سيناء، واستعاد المصريون الأرض، واستعادوا معها كرامتهم واحترامهم للعالم، حيث تعد حرب أكتوبر المجيدة.

وتتميز سيناء بمكانتها الجغرافية وتاريخها الواسع حيث إنها المفتاح لموقع مصر العبقري في قلب العالم بقارته وحضارته، وهي محور الاتصال بين آسيا وأفريقيا بين الشرق والغرب.
AdvertisementS