AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إحصائية جديدة تكذب ترامب : كورونا قتل 3 أضعاف وفيات الإنفلونزا

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 07:09 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
شيماء مصطفى
أظهرت أرقام جديدة أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تسبب في وفاة عدد كبير من الأشخاص جراء إصابتهم به مقابل الإنفلونزا بمقدار 122 مرة هذا العام.


ووفقًا لموقع "مترو" البريطاني، قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن هناك 48168 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا بين يناير وأغسطس الماضيين في إنجلترا وويلز، فيما توفى 394 شخصا بسبب الإنفلونزا و13619 حالة جراء الإصابة بالالتهاب الرئوي.


وقال المكتب إنه بينما ورد ذكر الإنفلونزا والالتهاب الرئوي كسببين في الوفاة، فإن فيروس كورونا كان السبب الأساسي في رحيل أكثر من ثلاثة أضعاف هذه الوفيات.


وتظهر الأرقام أيضًا وفاة عدد أكبر بكثير من الأشخاص في الفئات العمرية المعرضة لخطر الإصابة وفي دور الرعاية بسبب فيروس كورونا، مقارنة بالأمراض الأخرى.


يأتي ذلك في تكذيب مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن فيروس كورونا أقل فتكا من الانفلونزا الموسمية.


وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" الثلاثاء الماضي، إن "موسم الانفلونزا قادم.. ويموت العديد من الأشخاص كل عام من الانفلونزا، في بعض الأحيان ما يربو على 100 ألف وعلى الرغم من وجود لقاح".


وتساءل "هل سنقوم بإغلاق بلدنا؟ كلا، لقد تعلمنا التعايش معه، مثلما نتعلم التعايش مع كوفيد، الأقل فتكا بكثير في أغلب المجتمعات".


وحسب "أسوشيتد برس"، في الواقع أثبت فيروس كورونا، بالفعل أنه قاتل أكثر فتكا من الإنفلونزا الموسمية، خاصة بين الأشخاص الأكبر سنا، كما أظهر مؤشرات على وجود آثار طويلة المدى على صحة الشباب الذين أصيبوا به.


وتقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الإنفلونزا أسفرت عن وفيات سنوية أقل بكثير مما قاله ترامب - ما بين 12000 و 61000 سنويًا منذ عام 2010.
AdvertisementS