AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيفية التحاق طالبات الثانوية العامة بجامعة الأزهر

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 08:09 م
طالبات الأزهر
طالبات الأزهر
Advertisements
محمد شحتة
تتيح جامعة الأزهر، لطالبات الثانوية العامة الناجحات والراغبات في الإلتحاق بالجامعة، الدخول في كلية الدراسات الإنسانية قسم الترجمة الفورية فقط للغة الإنجليزية والفرنسية.

ويمكن لطالبات الثانوية العامة، الإلتحاق بهذه الكلية فقط في جامعة الأزهر، في فروع كلية الدراسات الإنسانية بالقاهرة ، وتفهنا الأشراف، والعاشر من رمضان، ومدينة طيبة بالاقصر، وأسوان.

وبالنسبه لقسم الترجمة الفورية باللغة الإنجليزية فيتاح الإلتحاق به في فرع الكلية بالقاهرة فقط.

ويشترط للإلتحاق بالكلية، أن تحصل الطالبة على مجموع 85 % في اللغة الإنجليزية، وبالنسبة لقسم اللغة الفرنسية فيشترط مجموع أعلى من 70%.

وتقبل الكلية على نسبة 40% من طالبات العلمي، و60% من طالبات الأدبي، ويتم التقديم يدويا في جامعة الأزهر، وتدرس الطالبات كل مواد الترجمة بالإضافة إلى المواد الشرعية وحفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم.

على الجانب الآخر، أعلن المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، أنه يتابع عن كثب ما تتناوله بعض مواقع السوشيال ميديا، بشأن إخلاء طلاب وطالبات الفرق (الخامسة- السادسة) بكليات الطب البشري. 

وأوضح المركز الإعلامي، أنه بالنسبة إلى طلاب وطالبات الفرقتين السابقتين، فقد تقرر استمرارهم بالسكن في المدينة الجامعية، لمن كان لهم حق السكن فقط في شهر (مارس٢٠٢٠م).
   
وأشار  المركز الإعلامي إلى أنه سيتم  فتح الإجازات طبقًا للوائح والقوانين المقررة لذلك، كما هو متبع بالسنوات السابقة، مضيفًا أن عملية الإخلاء من المدينة لهاتين الفرقتين سيكون مع نهاية  آخر يوم في جدول امتحانهم.
AdvertisementS