AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للحامل.. احرص على تناول عصير الجزر والبرتقال لهذه الأسباب

السبت 10/أكتوبر/2020 - 02:00 م
عصير الجزر و البرتقال
عصير الجزر و البرتقال
Advertisements
هاجر هانئ
تبحث دائما كل سيدة حامل عن الأطعمة والمشروبات الصحية التي تمدها بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها هي والجنين خلال شهور الحمل وبعد الولادة أيضا.

يعتبر عصير الجزر والبرتقال من المشروبات الصحية والمفيدة  أثناء الحمل وبعده ، لأنه غني بالكالسيوم والفولات والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ، حيث يساعد الكالسيوم في تكوين عظام وغضاريف قوية للجنين، بينما يمنع الفولات التشوهات الخلقية، وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء (ACOG) ، تحتاج النساء الحوامل والمرضعات إلى 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا.

كما يتميز عصير الجزر والبرتقال بأنه غني بـ فيتامين ج وفيتامين أ وهما يعملان أيضًا كمضادات أكسدة قوية أثناء الحمل وتحمي هذه الفيتامينات كلًا من الأم والجنين من الجذور الحرة ، وتعزز كلا الجهاز المناعي الذي يقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

اقرأ إيضا ..

ويعزز عصير الجزر والبرتقال إنتاج حليب الثدي، على الرغم من وجود اعتقاد بأن عصير الجزر يغير طعم وقوام حليب الثدي ، فقد أثبتت بعض الدراسات أنه يعزز إنتاج حليب الثدي، ويرجع ذلك إلى وجود بيتا كاروتين وفيتامين أ في الجزر؛ هذين المغذيين ضروريان للنساء الحوامل والمرضعات.
AdvertisementS