AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحف الإماراتية .. اجتماعات جديدة حول ليبيا في القاهرة.. مطالب بانتخابات مبكرة بتركيا.. وحقيقة فرض حظر تجول جزئي بـ الكويت

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 08:00 ص
الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية
Advertisements
شريف سيد
الصحف الإماراتية:
*اجتماعات بالقاهرة من أجل الأزمة الليبية
*الكويت تكشف حقيقة فرض حظر جزئي 
*ظهور جديد لترامب عقب الإصابة بكورونا 

سلطت الصحف الإماراتية، الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على أهم الموضوعات المتعلقة بالشأن المحلي والإقليمي والدولي، كما أبرزت أهم الموضوعات في الشأن المصري. 

ذكرت صحيفة البيان، أن الأحداث حاليًا تتسارع في سوق دبي العقاري وتتطور على نحو لافت لجهة وفرة الفرص الاستثمارية، ومرة أخرى تثبت الإمارة مقدرتها على انتزاع الفرص من قلب تحديات التطورات الإقليمي منها والعالمي، وبتقريب العدسة على مجريات السوق، يظهر أن الأحداث تتسارع وأبرزها ضغوط المعروض على أسعار البيع، وتنوع العروض وتمتع طرق سداد ثمن العقار بمرونة كبيرة.

ومن مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 51 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 97643 حالة حتى الآن. 

وحول ليبيا، تستضيف القاهرة، اليوم، اجتماعات تستمر ثلاثة أيام، تضم ممثلين عن مجلسي النواب والدولة في ليبيا وأعضاء هيئة الدستور. وذكرت مصادر ليبية، أن الاجتماع، الذي يعقد تحت رعاية الأمم المتحدة سيناقش المسار الدستوري في ليبيا. وتأتي الاجتماعات بعد نجاح الجولة الثانية من الحوار الليبي في مدينة بوزنيقة المغربية بين الأطراف الليبية.

ومن الجزائر، أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون  أن تزكية الشعب للتعديل الدستوري الذي سيُعرض على الاستفتاء في الأول نوفمبر المقبل، ستمكن من «وضع أسس الجزائر الجديدة». وقال تبون في كلمة ألقاها خلال زيارته مقر وزارة الدفاع الوطني، أن هذا اللقاء الذي اعتبره «سُنة حميدة بين القائد الأعلى للقوات المسلحة وإطارات الجيش سليل جيش التحرير الوطني»، يأتي «عشية حدثين هامين .

وفي الكويت، نفى وزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل الصباح، الإشاعات المتداولة حول عودة الحظر الجزئي إلى الكويت بناء على الاجتماع مع القيادات الصحية.

كما أدت حرائق غابات في أنحاء الشرق الأوسط ناجمة عن موجة حر ضربت المنطقة إلى مقتل 3 اشخاص كما أجبرت آلاف الأشخاص على ترك ديارهم وفجرت ألغاما أرضية على طول الحدود اللبنانية - الإسرائيلية. 

ودوليا، قضى أربعة أشخاص، أمس، في فرنسا من جراء اصطدام طائرة شراعية بأخرى سياحية صغيرة في لوش غربي البلاد، في حادث نادر فُقد على أثره شخص خامس لا يزال البحث عنه جاريًا.

وبالانتقال إلى صحيفة الخليج، أكدت مصر، ضرورة تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، وإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل بالشرق الأوسط، وبلورة قواعد لحوكمة الإنترنت والحفاظ على الأمن السيبراني.

ومن العراق، صوت البرلمان العراقي، على استكمال قانون الانتخابات العراقية المبكرة المقرر إجراؤها منتصف العام المقبل ، فيما وجه رئيس المجلس محمد الحلبوسي، أمس، بتحديد موعد لاستضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزيري العمل والشؤون الاجتماعية ووزير المالية.

ومن تركيا، طالب رئيس حزب الشعب الجمهوري وزعيم المعارضة في تركيا كمال كليتشدار أوغلو بعقد انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة.

ودوليا، ألغت لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية المناظرة الرئاسية التي كان من المقرر عقدها في 15 أكتوبر الحالي بين الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن،فيما استئأنف ترامب خطبه العامة، ووصفه خصمه بايدن بالمتهور. 

ومن ناحية أخرى، أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أن بلاده ستواصل تعزيز جيشها للدفاع عن نفسها، وذلك خلال عرض عسكري غير مسبوق استعرض فيه صواريخ باليستية عابرة للقارات، إضافة إلى أخرى طويلة المدى، وذلك للمرة الأولى منذ عامين، فيما وصفت واشنطن العرض بأنه «مخيب للآمال» ودعت التفاوض لنزع السلاح النووي بالكامل، بينما أبدت بكين رغبتها في تعزيز العلاقات مع بيونج يانج.

ومن صحيفة الاتحاد،  قال طبيب الرئيس الأمريكي شون كونلي في بيان إن ترامب أجرى اختبارا يوم السبت أظهر أنه لم يعد يمثل "خطرا لنقل العدوى للآخرين"، مضيفا أن مجموعة متنوعة من الاختبارات التي أجراها الرئيس أظهرت أنه لم يعد هناك دليل "على التضاعف النشط للفيروس."
AdvertisementS