AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توقف اكتشاف لقاح لفيروس كورونا.. تعرف على إصابة أحد المشاركين في الدراسة بمرض مبهم.. فيديو

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 07:44 م
توقف لقاح كورونا
توقف لقاح كورونا
Advertisements
عرضت قناة العربية، تقريرًا عن تعليق شركة "جونسون اند جونسون" الأمريكية للصناعات الدوائية جميع تجاربها على لقاح فيروس كورونا.

أوضح التقرير، أنه بعد إصابة أحد المشاركين في اكتشاف اللقاح، بمرض أسبابه غير مبررة، أعلنت شركة "جونسون اند جونسون" توقفها مؤقتًا عن كل عمليات التلقيح الإضافية في كل تجاربهم السريرية على لقاح تجريبي مضاد لكوفيد-19 ،بما في ذلك كامل تجربة المرحلة الثالثة، وذلك بسبب مرض غير مبرر أصيب به أحد المشاركين في الدراسة.

أضاف التقرير، أن الشركة رفضت الإفصاح عن طبيعة المرض بسبب الخصوصية، لكنها أكدت أن المريض يخضع للدراسة والتقييم، وشكلت لجنة للسلامة للتحقيق في الأسباب، مع إيقاف التسجيل لأى متطوعين جدد بعد أن كانت قد بدأت تجاربها النهائية في سبتمبر الماضي على نحو 60 ألف شخص للكشف عن اللقاح أوائل عام 2021 .

أظهر التقرير ،أنه تنص بروتوكولات شركة "جونسون اند جونسون" على أنه عند حصول أي حدث ضارً خطير خلال إجراء دراسة ما، يتم تعليق الدراسة لبيان ما إذا كان هذا الحدث مرتبطا بالعقار الجاري تقييمه وتحديد ما إذا كان بالإمكان استئناف الدراسة.

أكد التقرير، أن هذا التوقف قد يؤخر الجهود العالمية لاحتواء الفيروس بعد إصابة لأكثر من 37 مليون شخص حول العالم ، فيما تجاوزت الوفيات ما يزيد عن 77 ألفًا.
AdvertisementS