AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة أسوان: وضع خطة إستراتيجية لنظام التعليم الهجين

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 02:34 م
رئيس جامعة اسوان
رئيس جامعة اسوان
Advertisements
شاذلى عبد الفتاح
قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان أنه في إطار استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد المقرر بدء الدراسة 2020/10/17 قامت الجامعة بوضع خطة استراتيجية لنظام التعليم الهجين جامعة أسوان.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب بأن الخطة تهدف إلى تنفيذ قرارات وتوصيات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات بتفعيل نظام التعليم الهجين بأعلى كفاءة ممكنة.


وأشار أحمد غلاب إلى أن ذلك يتم من خلال العمل على منصة موحدة للجامعة، وذلك لضمان عدم تشتيت الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ولسرعة تقديم الدعم التقني مع سهولة المتابعة والتقيم والعمل علي تخفيض الكثافة الطلابية داخل مقرات الحرم الجامعي، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالقطاعات المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة أسوان إلى أننا نسعى للعمل علي تحقيق الاستفادة العظمى من البنية التحتية التكنولوجية بالجامعة لخدمة المنظومة التعليمية بشكل أمثل والعمل علي مساعدة الطلاب وأولياء الأمور على تخفيف الأعباء الاقتصادية لهم عن طريق التعلم عن بعد، وتهدف الخطة إلى تطبيق سياسة الدولة في التحول الرقمي لتثبيت دعائم الجامعة الذكية بواسطة تطوير المنظومة التكنولوجية بالجامعة .

كما أكد الدكتور أحمد غلاب على أن إدارة الجامعة قامت باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وعدم التهاون في تطبيق الخطة التي وضعتها الجامعة داخل جميع القطاعات والإدارات المختلفة بالجامعة والتى تأتى تزامناَ مع استمرار جهود الدولة فى التصدى لانتشار هذا الفيروس، بما يساهم بدوره في الحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب مع انطلاق العام الجامعى الجديد.

وتابع غلاب بأنه يتم تنفيذ أعمال التعقيم لكل المنشآت التعلمية والإدراية بالحرم الجامعي بصحاري من قاعات الدرس ومدرجات ووسائل نقل ومكاتب إدارية ومعامل وغيرها، مع المحافظة على التباعد الاجتماعي، كما تم أيضًا اتخاذ كل الإجراءات الإحترازية بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة والذي يضم 6 كليات وهي الآداب والطب والآثار ودار العلوم والحقوق والتجارة.
AdvertisementS