AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ قانون جنائي: اقتران جريمة القتل في واقعة "فتاة المعادي" بالسرقة يرفع العقوبة إلى الإعدام

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 02:09 ص
صدى البلد
Advertisements
حمزة شعيب
قال الدكتور أسامة عبيد أستاذ القانون  الجنائي، إن ملابسات حادث فتاة المعادي مريم محمد علي تبين توفر نية القتل لدي مرتكبي الجريمة.

وتابع عبيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان مقدم  برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، :" مريم كانت ترتدي الشنطة خلف ظهرها، وليس على كتفها، والمتهمين عندما سيطرا على  الشنطة، كان يستحيل على مريم خلع الشنطة، مع  استمرار القيادة والشنطة في يده، ما يعني توفر قبول منه لفكرة قتل المجني عليها".

ونوه إلى أن القانون في مسئولية الجاني عن الجريمة المحتملة، أي عندما يدخل سارق المنزل يتقبل فكرة إزهاق روح صاحب الشقة في حال استيقظ، وكذلك السارقين تقبلا فكرة إزهاق روح "مريم" في سبيل الحصول على الشنطة".

وعلى جانب آخر، كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، قد كشفت ملابسات القبض على المتهمين فى مقتل فتاة المعادى، حيث اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فى السرقات، ولديهما سجلا جنائيا يظهر اتهامهما فى العديد من القضايا السابقة من السرقات والمخدرات.
 
وأظهرت التحريات أن سيارة ميكروباص بيضاء اللون تحمل أرقام ب د / 5922، ملك المدعو محمد عبد العزيز محمد أمين، وشهرته حماصة، مواليد 1969، سائق ومقيم بمنطقة مصر القديمة، والسابق ضبطه واتهامه فى 6 اتهامات أخرهم القضية رقم 9865 لسنة 2012م قصر النيل سرقة، حيث تم التوصل إلى أنه يقوم بإيجار السيارة لسائقين من بينهم سائق يعمل بها بخط الجيزة دار السلام، يدعى وليد عبد الرحمن فكرى عبد الرحمن وشهرته وليد السويفى، مواليد 1986، سائق ومقيم بأسطبل عنتر بمصر القديمة، والسابق ضبطه واتهامه فى عدة قضايا، وهى القضية رقم 19768 لسنة 2009م مصر القديمة مخدرات، والقضية رقم 7469 لسنة 2008م الدقى مخدرات.
AdvertisementS