AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شربة زيت الخروع.. للديدان وتنظيف الجسم

السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:50 م
شربة زيت الخروع
شربة زيت الخروع
Advertisements
آية التيجي
تعتبر شربة زيت الخروع سائل يتم تناوله عن طريق الفم، وعادة ما يتم تناوله خلال النهار لأنه سريع المفعول؛ حيث ان شربة زيت الخروع يستخدم في علاج الإمساك عند البالغين

ويمكن تناول شربة زيت الخروع  عن طريق تبريد قليل منها في الثلاجة وإضافتها للعصائر لإخفاء طعمه المر، ويعمل زيت الخروع بسرعة كبيرة؛ حيث ان نتائجه سريعة تظهر في غضون ساعتين على الأكثر بعد تناوله.

وتعمل شربة زيت الخروع كالـ ملين،  ولكن لا ينبغي أن يؤخذ زيت الخروع على المدى الطويل؛ حيث انه بمرور الوقت يمكن أن يقلل من وتيرة عمل العضلات في الأمعاء ويؤدي إلى الإمساك المزمن فيما بعد.


شربة زيت الخروع للديدان

من بين جميع الزيوت يمكن استخدام شربة زيت الخروع للديدان، و يعتبر شربة زيت خروع للديدان علاجا ممتازا، وذلك لأن زيت الخروع مشتق من بذور الخروع، وهو عبارة عن زيت أصفر الباهت غني بمضادات الأكسدة.

ويمكن استخدام شربة زيت الخروع للديدان و يستخدم أيضا في مستحضرات التجميل الخارجية وكذلك داخليًا لعلاج أمراض الجهاز الهضمي وغيرها، ولكن  يجب استخدام زيت الخروع الطبي أو كما يعرف زيت الخروع الصناعي، والذي يحتوي على مادة سامة تسمى رينسين هو عنصر جمال طبيعي له فوائد متعددة للبشرة والشعر

في أجزاء كثيرة من العالم ، يتم إعطاء جرعة محكومة كل ستة أشهر للأطفال والبالغين من شربة زيت الخروع للديدان، وذلك على فترات منتظمة كملين لطرد السموم وكذلك لإزالة الطفيليات من الأمعاء، والتخلص من الديدان. 

ومع ذلك ، يجب على المرء أن يكون حذرًا قبل تناول هذا شربة زيت الخروع للديدان والطفيليات والديدان الشريطية، و تجنبه إذا كنت تعاني القولون العصبي والبواسير وقرحة المعدة لكي لا يتسبب في مضاعفات خطيرة.


الأكل بعد شرب زيت الخروع

ولا يمكن الأكل بعد شرب زيت الخروع لكي يعطي مفعول كامل، وفي حالة علاج الامساك، عليك بتناول ملعقة طعام واحدة من شربة زيت الخروع الطبي قبل النوم لمدة ثلاث ليال متتالية لعلاج الإمساك، مع تكرار ذلك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، وتجنب الأكل بعد شرب زيت الخروع بساعة.

وإن أردت بعد مرور ساعة الأكل بعد شرب زيت الخروع، فعليك تناول طعامك خفيفًا وسهلًا للغاية، وتجنب الخضار والفواكه النيئة، وذلك حتى يتم التخلص من السموم من المعدة بشكل نهائي .

لذا يجب الانقطاع عن الاكل بعد شرب زيت الخروع، مع تناوله على معدة فارغة، ويمكن تناوله عبر إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع الطبي إلى كوب من عصير البرتقال الطازج ، ويتم خلطه وشربة بسرعة، ومن ثم يتم الانتظار لمدة نصف ساعة، مع شرب كوبًا واحدًا من الماء الساخن، ثم يتم الانتظار لمدة 15 دقيقة، مع شرب كأسين من الماء الدافئ.

ويجب تجنب الأكل بعد شرب زيت الخروع، وعند تناول الطعام علينا بتجنب الأطعمة المليئة بالتوابل و المقلية والحارة، و تجنب تمامًا تناول أي اطعمة من الخضروات والفاكهة النية.

متى ينتهي مفعول زيت الخروع

نتساءل دوما متى ينتهي مفعول زيت الخروع ؟ ، كثيرًا ما يستخدم الناس الزيوت منتهية الصلاحية ظنا منهم أنها لا تفسد،  وخاصة زيت الخروع الذي يستخدم للشعر والبشرة والعناية الداخلية لصحة الجسم، ويمكن ان يخبرك لون وسماكة الزيت ان تخبرك متى ينتهي مفعول زيت الخروع.

ويجب ان يتم تخزين زيت الخروع للحفاظ على صلاحيته، ومعرفة متى ينتهي مفعول زيت الخروع، ويتم استخدام زيت الخروع للاستخدام الموضعي مثل الشعر والحواجب والرموش، لتجميل البشرة ولحل مشاكل الجهاز الهضمي لفترة طويلة الآن.

ونظرًا لأن زيت الخروع مفيد للاستخدام، فمن المهم أيضًا معرفة كيفية تخزين زيت الخروع لمنعه من التلف الناتج عن الظروف البيئية، يمكن أن يكون لظروف التخزين غير الصحيحة آثار ضارة على جودة الزيت، مما يجعله ضار بشكل كبير عند الإستخدام.

وبالسؤال عن متى ينتهي مفعول زيت الخروع فقد يمتد إلى عام واحد على الأقل، ويقال أنه يمكن أيضًا استخدام زيت الخروع المضغوط على البارد لمدة خمس سنوات، وعندما يتم غلق زيت الخروع و تعبئته بشكل صحيح ، يمكن استخدامه بشكل فعال حتى فترة انتهاء صلاحيته، وربما في بعض الأحيان لفترة أطول من ذلك.

هناك عدة طرق للحفاظ على زيت الخروع طازج، وتجنب تتبع انتهاء مفعول زيت الخروع، ويجب ان تتوفر بعض الشروط، ومن اهمها:

1- وضع زيت الخروع في زجاجة من الزجاج قاتم اللون.

2-  نحتاج إلى التأكد من أن زجاجة زيت الخروع محكمة الغلق تمامًا.

3-  تجنب إتلاف عبوة زيت الخروع في وقت الشراء أو أثناء التخزين.

4- حفظ زيت الخروع في درجة حرارة معتدلة تتراوح بين 50 درجة و 70 درجة، حتى لا يفسد.
 
5- تجنب وضع زيت الخروع في الأماكن ذات الرطوبة العالية، أو شديدة البرودة.

6- تجنب تعرض زيت الخروع إلى أشعة الشمس لكي لا يفسد.
  
7- تجنب تسخين زجاجة زيت الخروع عند الإستخدام، ولكن تسجيل الكمية التي يتم استخدامها فقد

8- إذا أصبحت أغمق من لونها الأصلي مثل البني أو إذا كانت رائحتها مختلفة جدًا أو رائحتها زنخة فإنه يعتبر فاسدًا.


زيت الخروع لتنظيف الجسم من السموم

ويستخدم زيت الخروع لتنظيف الجسم من السموم، وهو الأمر الذي يساهم في تقوية جهاز المناعة وتحسين عمل الأعضاء، كالكبد والكلى، وغيرها من الأعضاء الحيوية للجسم، لذا فإن هناك فائدة لتناول زيت الخروع لتنظيف الجسم من السموم.

وعند تناول زيت الخروع  لتنظيف الجسم من السموم يعمل حمض الريسينوليك الموجود في الخروع الجهاز اللمفاوي، مما يساعد الجسم على إنتاج أو زيادة إنتاج الخلايا الليمفاوية.

وتعتبر الخلايا الليمفاوية هي محاربة الأمراض الطبيعية في الجسم، حيث إنها تساعد على تصريف الجسم من أي سموم وبروتينات تراكمت بمرور الوقت، ويمكن أن يساعد زيت الخروع لتنظيف الجسم من السموم والنفايات المتراكمة في الدم، مما يساهم في تحسين جهاز المناعة لديك.

واشتهر قديما استخدام زيت الخروع لتنظيف الجسم وتحسين وظائف الكبد، وإزالة السموم وتقليل الالتهاب في الكبد، وغالبًا مايوصى بتناول زيت الخروع مرة إلى مرتين في الأسبوع .

واحد اهم ادوار استخدام زيت الخروع لـ تنظيف الجسم، انه يساهم في تحسين مشاكل الصحة العقلية أو وعلاج عدم التوازن الهرموني، ومشاكل الكبد، مثل : الكبد الدهني.
شربة زيت الخروع شربة زيت الخروع
شربة زيت الخروع شربة زيت الخروع
شربة زيت الخروع شربة زيت الخروع
شربة زيت الخروع شربة زيت الخروع
شربة زيت الخروع شربة زيت الخروع
AdvertisementS