AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب وزير التعليم: تابلت الوزارة سيتوفر لجميع الطلاب في مصر بلا استثناء.. فيديو

السبت 17/أكتوبر/2020 - 12:42 م
رضا حجازي، نائب وزير
رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون العاملين
Advertisements
إسراء صبري
قال رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون العاملين، إن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا مع بداية العام الدراسي لجديد، معقبا: نشعر جميعا بأن اليوم عيد.. وهناك التزام من جانب الطلاب والمعلمين أيضا.

وأضاف "حجازي" خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الجميع يرتدي الكمامة، كما أن الطابور اليوم شهد كلمة لذكرى حرب أكتوبر.

وأكد أن جميع الطلاب في مصر سيستلمون التابلت الخاص بهم خلال الفترة القادمة، معقبا: لدينا مصادر متنوعة من التعليم هذا العام، منها: بنك المعرفة وكتب تفاعلية وبرامج تعليمية أيضا، وذلك وفقا للوضع الحالي للعالم.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد إلكتروني موحد لكل طلاب المراحل التعليمية للدخول على جميع المنصات التي سيتم إتاحتها من قبل الوزارة، فضلًا عن توفير برامج Microsoft office مجانًا لـ20 مليون طالب للتدريب على أدوات سوق العمل، وهو ما يمثل تطور مهم في طريقنا للتحول الرقمي، ويمكن للطالب الحصول على البريد عن طريق الرقم القومي وكود الطالب.

وتحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منصة المناهج الرقمية للمرحلة الثانوية http://lms.ekb.eg وهي منصة تضم مصادر تعلم رقمية عديدة لطلاب المرحلة الثانوية، فضلًا عن إضافة مواد باللغة الفرنسية عبر المنصة، ويتم تحديث المنصة بصفة مستمرة، كما تم تزويدها بالكتب الدراسية.

كما تحدث الدكتور طارق شوقي، عن مكتبة الدروس الإلكترونية التفاعلية والتي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن إطلاق قناة تلفزيونية تعليمية لطلاب الثانوية العامة، وأخرى لطلاب التعليم الفني.

AdvertisementS