ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حد أقصى 9 آلاف جنيه شهريا.. الإعلان عن شريحة جديدة بين الإسكان الاجتماعي والمتوسط.. فيديو

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 01:59 م
عمرو خطاب
عمرو خطاب
Advertisements
قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمى باسم وزارة الإسكان، إن وحدات الإسكان الاجتماعي هذا العام مختلفة، بسبب نزول النوعين سويا لأول مرة في هذا الإعلان وهما إسكان اجتماعي ومتوسط.


وأضاف عمرو خطاب، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية الأولى، أن الإعلان أصبح متاحا من اليوم للمواطنين من حيث التقديم على كراسة الشرووط، على أن يصبح جاهزا للتسليم خلال 36 شهرا.


وأكد أن هذه المدة تكون كافية لإتمام المشروع في 12 مدينة، حتى يتم رفع عبء تمويلي عن المواطن الذي يقوم بتسديد ثمن الوحدة، بحيث حتى عندما يبدأ المواطن إجراءات الاستلام وحتى 36 شهرا يستطيع المواطن أن يسدد جزءا كبيرا من الوحدة يصل إلى حوالي 20%.


وأشار "خطاب" إلى أن المواطن يبدأ في تقسيط باقي المبلغ عن طريق التمويل العقارى، على مدة تصل إلى 20 عاما، لافتا إلى أن هذه الوحدات لها شقان الأول أن يكون المواطن على استعداد في إعداد إمكانيتها وترتيبات حياتها على مدة التسليم، ومن ناحية أخرى بضبط حساب العبء التمويلى حتى لا يكون هناك مشاكل في التسديد.


وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الإسكان، أن الدولة وقفت بشدة ضد المخالفات، وتنظيم الشكل العمرانى المصرى، فجاء توجيه من الرئيس السيسي بضرورة توفير بدائل، ويتم تغطية معظم شرائح المجتمع بكل أنواع الوحدات السكنية المناسبة لهم.


وأكد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الإسكان، أن شرائح المجتمع تضم كل حالات الدخل والحالات الإجتماعية، بكل أنواع الدخل المالى الموجود، موضحا أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، اجتمع مع قيادات الوزارة للقيام ببحث جديد على شرائح المجتمع الجديدة، فتم العثور على شريحة بين الإسكان الاجتماعي والمتوسط، سوف يتم تقديم وحدات سكنية لها، بشرط ألا يزيد الراتب الشهرى على 9000 جنيه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements