ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غرفة عمليات مركزية في سيناء لمتابعة انتخابات مجلس النواب

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 01:56 م
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
أصدر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، قرارًا بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة انتخابات مجلس النواب والمقرر إجراءها ضمن محافظات المرحلة الثانية يومي 7 و8 نوفمبر الجاري. 

وأكد المحافظ، أن الغرفة برئاسة العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وعضوية مندوبين عن مديريات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة وقطاعات المياه والصرف الصحي والتليفونات والكهرباء، بجانب عدد من مديري الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

بدوره أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن الغرفة معنية بتلقى الإخطارات من غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومتابعة الانتخابات لضمن عملية نجاحها، وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء بأي أحداث خلال سير العملية الانتخابية.

ومن جانبه.. أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضرل شوشه محافظ شمال سيناء، الى إنه سيتم توفير مقاعد لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية.. إلى جانب توفير كراسى متحركة أمام اللجان لذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى، وكذا إنشاء مظلات للوقاية من أشعة الشمس أمام اللجان.

كما سيتم نشر سيارات الإسعاف أمام المقرات ولجان الانتخابات.. مع اتخاذ كل الإجراءات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتنبيه بارتداء الناخبين للكمامات خلال دخول اللجان.

كما سيتم تخصيص سيارات لنقل المواطنين إلى لجان انتخابات مجلس النواب المقرر أجراؤها اواءل شهر نوفمبر الجاري.

ودعا المحافظ، المواطنين للمشاركة في الانتخابات، مشيرا إلى مواقف أبناء سيناء الوطنية في الاستحقاقات السابقة لدعم الدولة وتحقيقا للديمقراطية.

وأشار المحافظ إلى أن شمال سيناء تضم لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا، و56 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الناخبين 271 ألفا و851 ناخبا.

اقرأ أيضًا:
الأسر تعد الوجبات السيناوية على شاطئ العريش.. انتشار الباعة وتأجير الأحصنة.. أبرز مظاهر الصيف في شمال سيناء
Advertisements
Advertisements
Advertisements