ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ مطروح: الاتحاد الأوروبى يدعم ترميم قلعة شالى بسيوة.. فيديو

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:02 ص
محافظ مطروح
محافظ مطروح
Advertisements
قسم التوك شو
قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إن  الرئيس السيسى و القيادة السياسية قاموا بتوجيه التخطيط العمرانى الكامل لمنطقة سيوة، مما جعل جميع الأجهزة والوزارات فى القيام بالتحرك إلى تطوير سيوة.

وأضاف خالد شعيب، خلال حواره فى برنامج"صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية الأولى، أن اليوم يتم الاستعداد لاحتفال الافتتاح فى ترميم قلعة شالى، الذى تعتبر معلم أثرى تاريخى ومن المعالم التى تكون لديها شأن تاريخى وعظيم فى واحة سيوة، متباعا أن الاتحاد الأوروبى يكون داعما لترميم تلك القلعة وتطويرها، وأيضا تحت إشراف قطاع الآثار.

وأشار"شعيب"، إلى أن تم بدء الترميم من فبراير عام 2018، مضيفا أن يحضر ذلك الافتتاح وزير السياحة والأثار، إضافة إلى وزير التعاون الدولى ووزيرة البيئة، إضافة إلى وجود رئيس الاتحاد الأوروبى، وبعض السفراء من الدول الشقيقة، متنميا أن يكون هذا اليوم تاريخى.

وأوضح محافظ مطروح، أن هذة القلعة تحتوى على تاريخ عظيم، تمت بنائها من قبل أبناء سيوة، للدفاع عن أرضهم وأهلهم ضد الإرهابين والقبائل التى تهاجمهم، مشيرا إلى يوجد فى عام من الأعوام حدوث أمطار أدت إلى نزول كل من يقفون فوق القلعة إلى أماكن بديلة فى الأسفل، والأن يتم ترميم القلعة إلى ما كانت عليه وذلك يعتبر إحياء تراث عظيم.

وأكد محافظ مطروح، أن وزير الموارد المائية والرى قام بزيارة سيوة الشهر الماضى، ليقوم بحل مشاكل الصرف الزراعى التى استمرت أكثر من 20 عام، تم وضع حلول جذرية ودائمة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements