ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضم مركز الدراسات البردية والنقوش إلى كلية الآثار جامعة عين شمس

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 02:22 م
رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس
Advertisements
حسام الفقي

أصدر الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، قرارًا بضم مركز الدراسات البردية والنقوش إلى كلية الآثار جامعة عين شمس.

 

جدير بالذكر أن الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، أعلن عن تقدم الجامعة فى تصنيف NEWS US الصادر لعام 2021، حيث احتلت الجامعة المركز 648 على مستوى العالم مقارنة بالمركز 667 العام الماضى، وهو ما يعني تقدم الجامعة 19 مركزًا.


وأكد أن الجامعة ظهرت بشكل واضح فى مجالات التصنيف فى مراكز متقدمة على حد سواء، وذلك على النحو التالي:

 

في مجال العقاقير والسموم حققت الجامعة المركز 152، وفي مجال الإكترونيات والهندسة الإكترونية حققت المركز 371، أما في مجال الطب الإكلينكى فجاءت في المركز 410، وفي مجال الفيزياء جاءت جامعة عين شمس في المركز 449 عالميًا، ومجال الهندسة حصدت المركز 467، وفي مجال الكيمياء جاءت الجامعة في المركز 608.

 

من جانبها، أوضحت الأستاذة دكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذى لقطاع التعاون الدولى والتبادل الأكاديمي بالجامعة، أن ذلك التصنيف يعتمد على قاعدة البيانات الشهيرة

CLARIVATE (SCIENCE OF WEB ANALYTIC


ولفتت إلى أن هذا التصنيف يستند إلى عدة معايير ترتكز على النجاح الأكاديمى للجامعة، وفي مقدمتها سمعة الأبحاث العلمية والإقليمية المنشورة بكل عام وأثرها وحجم التعاون الدولي وعدد درجات الدكتوراه الممنوحة خلال العام بكل جامعة.


وقالت إن الإدارة العليا للجامعة حرصت على دفع عجلة التقدم فى التصنيفات الدولية بجميع قطاعات وكليات ومعاهد الجامعة، وهو ما انعكس بدوره على تقدم الجامعة فى تلك التصنيفات.

 

وأشار الدكتور أحمد البنا، مدير مكتب التصنيف الدولى بالجامعة، إلى أن ما حققته الجامعة من تقدم فى تصنيف NEWS US يأتى ثمار الدعم الذى يتلقاه فريق العمل بالمكتب فى الآونة الأخيرة على مستوى مختلف قطاعات الجامعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements