ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السعيد ضمن أفضل 2٪ من العلماء والباحثين حول العالم

السبت 14/نوفمبر/2020 - 04:09 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
كريم ناصر
أعرب الأستاذ الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، عن سعادته لورود اسمه ضمن قائمة أفضل 2٪ من العلماء والباحثين حول العالم، وهي القائمة التي أعلنتها جامعة ستانفورد. 

وقال السعيد في تصريح صحفي، إن مسيرة العلم والعلماء في مصر شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة بفضل الجهود التي تبذلها الدولة في مجال الاهتمام بالتعليم والعلماء، مشيرًا إلى أن القائمة اعتمدت على مؤشر SCOPUS التابع للناشر العالمي Elsevier، والذي يقوم على عدد من المؤشرات المختلفة، منها النشر العلمي في المجلات الدولية وعدد الاستشهادات ومؤشر H و التأليف المشترك، إضافة إلى مؤشر الاقتباس المركب للباحث. 

كان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قد أعلن عن إدراج 55 عالم من علماء الجامعة فى قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء حول العالم، لتستحوذ وحدها على نسبة 20% من مجمل العلماء المصريين بالقائمة وتحتل المرتبة الأولى مصريًا بأكبر عدد علماء هم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، حيث ضمت القائمة ‏‏‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميًا متنوع و 176 تخصص فرعي. 


كما هنأ رئيس جامعة القاهرة،  علماء الجامعة الذين ضمتهم قائمة أفضل 2% من علماء العالم، مشيدًا بجهودهم فى البحث العلمي والعملية التعليمية ورفع اسم ومكانة جامعة القاهرة في المحافل الدولية، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تكريمهم من الجامعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements