ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دار الإفتاء تجيب عن 9 آلاف فتوى تشغل الأذهان عبر يوتيوب

السبت 14/نوفمبر/2020 - 10:30 م
دار الإفتاء
دار الإفتاء
Advertisements
محمد صبري عبد الرحيم
وصل عدد فتاوى دار الإفتاء المصرية، عبر قناتها الرسمية على يوتيوب إلى 9 آلاف فتوى، تشغل أذهان الناس، وتجيب عنها الدار عبر صفحتها بـ«فيسبوك» خلال البث المباشر للرد على المتابعين.

وتصحح دار الإفتاء مسار الإفتاء ومواجهة فوضى الفتاوى بتوفير الخدمات الإفتائية بوسائل مختلفة ومتعددة، ومواجهتها لجماعات التطرف والإرهاب والإسلاموفوبيا عبر مراصدها المختلفة، وتدريب المفتين وتأهيلهم، فضلًا عن دورها المجتمعي في حماية الأسرة المصرية عبر برامج تأهيل المقبلين على الزواج ووحدة الإرشاد الأسري بالدار.

وشهد العام الماضي 2019 إقبالًا كبيرًا من طالبي الفتوى على دار الإفتاء المصرية حيث بلغ عدد الفتاوى التي أصدرتها الدار خلال العام مليوني ومائة ألف فتوى من إدارات الدار المختلفة ما بين شفوية ومكتوبة وهاتفية وإلكترونية، وكذلك خدمة البث المباشر على صفحة الدار الرسمية على فيسبوك، والتي شهدت تطورًا كبيرًا خلال العام.

56 تقريرًا عن الإسلاموفوبيا
أما مرصد الإسلاموفوبيا فأصدر خلال العام 2019 ما يزيد على 56 تقريرًا، كما عمل المرصد على إصدار "دليل الأئمة لمواجهة الإسلاموفوبيا"، دليلا لطرق مواجهة الإسلاموفوبيا، كم تم تدعيمه بملف باوربوينت، وكذلك دليل موجه إلى الأئمة لمكافحة الإسلاموفوبيا، كما أصدر مرصد الإسلاموفوبيا موسوعة علمية تضم كافة التنظيمات والحركات والأحزاب اليمينية في الدول الغربية ومقولاتهم وادعاءاتهم.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي لدار الإفتاء المصرية تطورًا كبيرًا من حيث المحتوى وازدياد عدد المتابعين، كما كثفت الدار من عدد ساعات البث المباشر على صفحاتها بمعدل ساعة يومية، وتمتلك الدار نحو 16 صفحة رسمية على الفيسبوك بأكثر من لغة وحسابين على تويتر وحسابًا على إنستجرام ويوتيوب وقناة تليجرام وساوند كلاود تبث من خلالها أنشطة مختلفة تعرض تفنيد الفكر المتطرف والرد الصحيح عليه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements