ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علاج الضغط المنخفض بالمشروبات بحيل مجربة ومضمونة

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 03:54 م
علاج الضغط المنخفض
علاج الضغط المنخفض
Advertisements
لمياء الياسين

لا يعتبر انخفاض ضغط الدم دائمًا علامة على وجود مشكلة. ولكن إذا كانت لديك أعراض انخفاض ضغط الدم ، فيمكن لطبيبك تشخيص الحالة وكشف السبب. قد تشير أعراض الدوخة والدوار عند الوقوف من الجلوس أو الاستلقاء - مع انخفاض في ضغط الدم إليك علاج الضغط المنخفض بالمشروبات وعلاج الضغط المنخفض والصداع و علاج الضغط المنخفض للحامل

 

علاج الضغط المنخفض بالمشروبات

اعتمادًا على سبب الأعراض ، قد يخبرك طبيبك بزيادة ضغط الدم عن طريق إجراء هذه التغييرات البسيطة:

-تناول نظام غذائي غني بالملح.

-تناول الكثير من السوائل التىتساعد على علاج الضغط المنخفض

-تناول المزيد من السوائل أثناء الطقس الحار وأثناء مرضك بمرض فيروسي ، مثل الزكام أو الأنفلونزا.

-ممارس التمارين الرياضية بانتظام لتعزيز تدفق الدم.

إقرأ أيضا ... لمرضى الضغط الدم .. 3 بدائل صحية للملح

 

علاج الضغط المنخفض بالكركدية

يمكنك علاج لضغط المنخفض بشكل طبيعي في المنزل عنطريق بعض العلاجات المنزلية للسيطرة على مشكلة انخفاض ضغط الدم مثل علاج ضغط الدم بالكركديه والعديد من العلاجات الطبيعية فيمكنك رفع ضغط الدم والحصول على راحة سريعة فيمكنك الإعتماد على تناولالمشروبات مثل القهوة والكركديه إذا انخفض ضغط الدم فجأة  و يمكن أن يساعدك فنجان من القهوة أو الشاي المحتوي على الكافيين لأنه يزيد من ضغط الدم ويعزز معدل ضربات القلب.  

على الجانب الأخر إذا كنت لا تتناولين الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 ، فقد تصاب بفقر الدم ، والذي يمكن أن يسبب مشكلة انخفاض ضغط الدم ، ولهذا السبب يُنصح الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم وانخفاض ضغط الدم بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12

 

علاج الضغط المنخفض والصداع

 

يمكن تقليل الصداع الناتج عن إنخفاض ضغط الدم عن طريق التغذية الصحية وتناولأطعمهتعملعلى رفع ضغط الدم  إليك أبرز تلك الأطعمه  اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون وليست مخصصة لاستهلاك الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 لكن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم ، يمكنهم تناولها. ومع ذلك ، يجب الحفاظ على استهلاك اللحوم الحمراء عند مستويات معتدلة لأنها قد تكون غير صحية على المدى الطويل.

على الجانب الأخر يمكن تناول  الشوربات المعلبة والتي تحتوي على الدجاج والنودلز هي أطعمة جيدة للاستهلاك لرفع ضغط الدم. يمكن أن تحتوي الحصة الواحدة على ما يصل إلى 760 مجم من الصوديوم ، ويمكن أن تحتوي العبوة الكاملة على ما يصل إلى 1800 مجم من الصوديوم.


إقرأ أيضا..بطريقة داش.. علاج الضغط المرتفع وتحسين صحة الجسم

 

على الجانب الأخر على الرغم من أن المخللات منخفضة السعرات الحرارية ، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. يمكن لثلاث مخللات متوسطة الحجم يوميًا أن تعطي الجسم ما يصل إلى 2355 مجم من الصوديوم وهو أعلى بكثير من الكمية اليومية الموصى

 

علاج الضغط المنخفض للحامل


لعلاج الأعراض المزعجة للضغط المنخفض عند الحامل يجب الحذرًا عند النهوض أو الاستلقاء أو الجلوس للمساعدة في تحسين الدورة الدموية والتقدم ببطء عند النهوض من السرير و الجلوس منتصبًا على حافة السرير لبضع دقائق قبل الوقوف ورفع رأس سريرك في الليل وتجنب رفع الأشياء الثقيلة.

يجب على المرأة تجنب الإجهاد أثناء وجودها على المرحاض وعدم  الوقوف في مكانها لفترات طويلة من الزمن وتجنب التعرض المطول للماء الساخن ، مثل الحمامات الساخنة والمنتجعات الصحية. إذا شعرت بالدوار

 

ماذا يأكل مريض الضغط المنخفض

لتجنب مشاكل انخفاض ضغط الدم وتقليل نوبات الدوخة بعد الوجبات ، حاول تناول وجبات أصغر وأكثر تواترًا. قلل من الكربوهيدرات. استرح بعد الأكل. تجنب تناول الأدوية لخفض ضغط الدم قبل وجبات الطعام.

إذا لزم الأمر ، استخدم جوارب داعمة مرنة (ضغط) تغطي ربلة الساق والفخذ. قد تساعد هذه في تقييد تدفق الدم إلى الساقين ، وبالتالي الحفاظ على المزيد من الدم في الجزء العلوي من الجسم.

نقط لعلاج الضغط المنخفض

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن علاج انخفاض ضغط الدم المزمن بشكل فعال من خلال تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة

 

الضغط المنخفض 60/100

سينظر الطبيب في تاريخك الطبي وعمرك وأعراضك المحددة والظروف التي حدثت فيها الأعراض. سيقوم بإجراء فحص بدني وقد يفحص ضغط الدم ومعدل النبض بشكل متكرر - بعد أن تكون مستلقيًا لبضع دقائق ، مباشرة بعد الوقوف ، وفي غضون بضع دقائق بعد الوقوف بهدوء.

يمكن إجراء اختبارات أخرى ، مثل مخطط كهربية القلب ( ECG ) لقياس معدل ضربات القلب و( اختبار الموجات فوق الصوتية لتصور القلب ). قد تخضع أيضًا لاختبارات الدم للبحث عن فقر الدم أو مشاكل في مستويات السكر في الدم .

قد يكون من الضروري إجراء مراقبة أكثر تعقيدًا لتخطيط القلب في المنزل للتحقق من مشاكل القلب التي تأتي وتذهب أو ضربات القلب غير المنتظمة التي يمكن أن تسبب انخفاض ضغط الدم فجأة.. وذلك وفقا لموقع  webmed

علاجات سريعه لإنخفاض ضغط الدم

حيل سريعه تحميك من  إنخفاض ضغط الدم

Advertisements
Advertisements
Advertisements