ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لمرضى ضغط الدم.. 3 بدائل صحية للملح

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 05:00 م
صدى البلد
Advertisements
نهى هجرس
الملح هو أحد التوابل الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، كما ان الملح عنصر أساسي يضاف لحفظ الأطعمة وتوابلها وتكثيف نكهة الطبق، كما أنه يمتزج جيدًا مع التوابل الأخرى المستخدمة ويحسن مذاق الأطباق الحلوة والمالحة، و يُطلق على الملح أيضًا اسم كلوريد الصوديوم وغالبًا ما يتم استخدام الكلمتين "ملح" و "صوديوم" بالتبادل، عند استخدامه بكميات معتدلة من الملح ، لا يمثل هذا مصدر قلق عادةً ، ولكن عند استخدامه بكميات زائدة يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

وطبقًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز البدائل الصحية للملح...

- الثوم 
من استخدامه كعامل منكه إلى تناوله نيئًا كخضروات ، فإن استخدامات الطهي للثوم لا حصر لها، للثوم فوائد صحية عديدة: فهو يقوي جهاز المناعة ، ويقلل من ضغط الدم ، ويدعم صحة الدماغ،. للثوم طعم لاذع يعزز نكهة أي طبق ، ولهذا يمكن استخدامه كبديل للملح. يمكنك استخدام الثوم الكامل ومسحوق الثوم ورقائق الثوم في جميع أنواع الأطباق.

- فلفل أسود 
عادة ما يسير الفلفل الأسود جنبًا إلى جنب مع الملح. إضافة الفلفل الأسود إلى الوجبات يمكن أن تضيف قدرًا كبيرًا من النكهة دون إضافة الملح. علاوة على ذلك ، ربطت الدراسات الفلفل الأسود بتقليل مخاطر الالتهاب ، وهو عامل خطر للإصابة بالأمراض المزمنة ، يمكنك إما استخدام الفلفل الكامل أو الفلفل الأسود المطحون لأطباق مالحة مثل المعكرونة أو الحساء أو الدجاج المشوي أو السمك.

- عصير ليمون 
يمكن استخدام عصير الليمون كبديل للملح لأنه يبرز النكهات الطبيعية للأطباق. بالإضافة إلى ذلك ، يمد الليمون جسمك بفيتامين سي ، والذي أظهرت الدراسات أنه يقلل من شدة الحساسية ، ويعزز المناعة ويحارب الالتهابات ، رشي عصير الليمون فوق الخضار المطبوخة واستخدميه في التتبيلات وتوابل السلطة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements