ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة حلوان تدشن مشروع تطوير كفر العلو للارتقاء بمستوى المعيشة وتحقيق التنمية في المنطقة.. التعاون مع عدد من الجامعات لدعم الأسر الأكثر احتياجا ورفع الوعى المجتمعي

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 06:51 ص
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
كريم ناصر
جامعة حلوان تدشن مشروع تطوير منطقة كفر العلو.. لدعم أهداف رؤية مصر 2030
جامعة حلوان : مشروع تطوير كفر العلو يهدف لتطوير مستوى المعيشة وتحقيق التنمية بالمنطقة
جامعة حلوان: المرحلة الثانية من تطوير كفر العلو تضمنت ندوة للتوعية بفيروس كورونا 
جامعة حلوان : تنظم معرض ملابس ضمن مجانى ضمن المرحلة الثانية لتطوير كفر العلو 


فى إطار حرص جامعة حلوان على السعي نحو تطوير المناطق العشوائية فى المجتمع المحيط بجامعة حلوان وفى إطار خطة الجامعة لتنمية البيئة وتطوير المجتمع قام مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بزيارة منطقة كفر العلو بهدف استكمال المرحلة الثانية من أعمال تطوير المنطقة.

ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع العديد من كليات الجامعة والجهات المهتمة بتطوير المناطق الأكثر احتياجا المحيط بالجامعة، وذلك فى إطار تحقيق الخطة الاستراتيجية للجامعة وتنفيذًا لرؤية مصر 2030 لتحسين مستوى ونوعية الحياة بالمناطق المحيطة بالجامعة. 

وتعتبر هذه الزيارة تأكيدًا على دور الجامعة فى التواصل مع المجتمع لبناء جسور الثقة مع المواطنين فى منطقة كفر العلو، وتوسيع دائرة التطوير ونطاق العمل فى أكثر من منطقة فيها وفقا للاحتياجات الملحة واولوياتها.

وشملت الزيارة قيام الجامعة بالتعاون مع العديد من الكليات والجهات المعنية بدعم الأسر الأكثر احتياجا بالمستلزمات الدراسية من حقائب وأدوات مدرسية، بالإضافة إلى الاستمرار فى رفع الوعي بالقضايا المجتمعية ذات الاهتمام من الدولة والقيادة السياسية. 

وتضمنت الزيارة عقد ندوة عن التوعية بأضرار فيروس كورونا المستجد حاضر فيها أساتذة متخصصين من كلية التمريض، تحت إشراف ا.د سحر شفيق وكيل كلية التمريض، وكذلك ندوة عن أهمية الصناعات الصغيرة وكيفية اكتسابها تستهدف فئة المرأة المعيلة لتدريبها على الحرف التى ترغب فيها، وتضمنت ندوة الصناعات الصغيرة التعريف بنشأة وتطور الصناعات الصغيرة ومفهومها وتعريف المشروع الصغير، وخصائص الصناعات وابعادها وانواعها ودورها في التنمية الاقتصادية فى جمهورية مصر العربية.

كما تم عقد ندوة عن ذوى الهمم استهدفت توجية الرأى العام للمواطنين في هذه المناطق بكيفية تكوين اتجاهات إيجابية نحو هذه الفئة التى وهبها الله قدرات أخرى ترفع من دورهم فى المجتمع، وخلال الندوة تم تكريم أحد طلاب جامعة حلوان من المتميزين من ذوى الهمم وهو من سكان منطقة كفر العلو، لتفوقة الدراسى ومستوى القيم والاخلاقيات التى يتمتع بها. 

ونظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة حلوان بمنطقة كفر العلو  معرضا مجانيا للملابس للأسر بهدف إدخال السعادة عليهم.

وخلال فعاليات الزيارة تم عقد ندوة حول برنامج مودة  وهو برنامج رئاسى يهتم بتدريب وتأهيل المقبلين على الزواج على أساليب الحياة الزوجية السعيدة وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه الأسرة وسبل التغلب عليها.

كانت جامعة حلوان دشنت المرحلة الأولى للمشروع التنموى المتكامل لتطوير منطقة كفر العلو بحلوان وذلك في إطار توجيه القيادة السياسية لدعم أهداف رؤية مصر 2030، وفي إطار خطة الجامعة التي تستهدف تنمية البيئة وخدمة المجتمع المحيط والمساهمة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وشمل برنامج التطوير متابعة أعمال طلاب كلية التربية الفنية لتجميل الأسوار بمنطقة كفر العلو فضلا عن قيام جامعة حلوان بإهداء وزراعة عدد من الأشجار بالمنطقة بالتعاون مع حي حلوان.

وشاركت العديد من الجهات بالجامعة في تنفيذ برنامج المرحلة الأولى من خلال قيام : 

كليات التربية الفنية بعمل ورش تدريب للأطفال بالمدارس وأيضا تجميل أسوار المدارس الابتدائية بالمنطقة

كلية التربية بالتوعية بدور الجامعة في محو الأمية 

كلية الاقتصاد المنزلى في تنفيذ برنامج تدريبى لقياس اتجاهات السيدات نحو الإستفادة من التدريب من أجل التشغيل على الحرف والصناعات الجلدية والتطريز وغيرها، وشاركت كلية التمريض في قياس السكر والضغط للمواطنين، وأيضا تم عقد ندوة تثقيفية حول اكتساب المناعة بالطرق العلمية السليمة، وكيفية الوقاية من الأمراض المختلفة.

وقدمت كلية الخدمة الاجتماعية ندوة عن برنامج مودة ضمن مبادرات الرئاسة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

كما شارك صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في حملة توعية وتوزيع بروشور تثقيفى عن أضرار الإدمان بمشاركة مع متطوعى شباب كفر العلو ومتطوعى صندوق الإدمان.
 
وأوضحت  الجامعة ، أنه تم حصر الاحتياجات الأساسية للمنطقة وسكانها ووضع جدول زمنى للعمل على تطوير منطقة كفر العلو وتنسيق العمل مع جهات حكومية واهلية بعضها بالمنطقة والأخرى خارج المنطقة بهدف العمل على تنفيذ المشروع التنموى المتكامل لتطوير منطقة كفر العلو بحلوان، وذلك وفقا لمجموعة من المراحل من خلال عقد مذكرات تفاهم مع وزارة التضامن الاجتماعي  وجهات أخرى مثل اتحاد الصناعات.

ويهدف المشروع لإحداث التغيير المطلوب لتحسين مستوى المعيشة من خلال المبادرات المختلفة وجوانب أخرى ليستفيد منها مجتمع كفر العلو من هذه الجهات، لتقديم الدعم للمواطنين بهذه المنطقة وفقًا للاحتياجات المدروسة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements