ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد إصابة النني وصلاح.. كيف يواجه منتخب مصر تداعيات كورونا؟

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 06:11 م
محمد صلاح ومحمد النني
محمد صلاح ومحمد النني
Advertisements
أحمد أيمن
تتوالى إصابات فيروس كورونا بين لاعبي منتخب مصر بالتزامن مع تصفيات أمم أفريقيا المقامة حاليا، فبعد أيام قليلة من إصابة محمد صلاح، لاعب المنتخب ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، أُصيب نظيره بالمنتخب محمد النني لاعب الأرسنال، ليضعا اللاعبان المنتخب بقيادة المدير الفني حسام البدري في مأزق خلال مشوار الفريق إلى أمم أفريقيا.  

لن يتوقف الأمر عن ذلك، فمن المحتمل وجود إصابات جديدة بين صفوف المنتخب، لذلك طالب النائب طارق السيد، وكيل لجنة الرياضة بمجلس النواب ورئيس نادي الأوليمبي، بضرورة زيادة البدائل بحيث يكون هناك أكثر من بديل للاعب الواحد، مع التركيز على اختيار لاعبين "جوكر" متعددي المراكز، بحيث يتمكن اللاعب من اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب. 

وأكد السيد في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن ذلك لن يعوض غياب النجوم الكبار بالطبع لكنه سيخف من تأثير غيابهم، خاصة إذا تم اختيار لاعبين متجانسة قادرين على اللعب الجماعي وفهم بعضهم البعض، بحيث يكون هناك تشكيل إضافي للمنتخب بخلاف التشكيل الحالي.

وأضاف: "لابد من تحديد أكثر من لاعب بخلاف الاحتياطي بحيث يكونوا على ردار الجهاز الإداري للمنتخب ويمكن استدعائهم في أي وقت.. المدير الفني الجيد يكون لديه عامل فني في اختيار اللاعبين المناسبين وعامل نفسي في تجهيز لاعبيه نفسيا حتى يتمكنوا من مواجهة أي ضغوط أو تحديات".

كما طالب وكيل لجنة الرياضة بضرورة متابعة الجالة الصحية للاعبين وإجراء التحاليل والمسحات اللازمة باستمرار للتأكد من حالتهم الصحية وعزل المصابين والمشتبه بإصابتهم حتى لا تنتشر العدوى بين باقي اللاعبين خاصة في ظل عدم وجود أعراض ظاهرة للإصابة بالفيروس لدى البعض ومن ضمنهم محمد صلاح الذي أثبتت المسحة إصابته بكورونا على الرغم من عدم وجود أعراض لديه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements