ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأوقاف: توزيع 185 ألف كتاب على الأئمة خلال شهرين

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 12:47 م
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements
عبد الرحمن محمد
أعلنت وزارة الأوقاف توزيع 185 ألف كتاب من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وسلسلة "رؤية" للفكر المستنير في شهرين على الأئمة، وجار توزيع نحو 5000 كتاب آخر، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على نشر الوعي المستنير بين جموع أبناء الشعب المصري، خاصة الأئمة، ونظرًا لما تتضمنه مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وسلسلة "رؤية " للفكر المستنير التي تصدر بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والثقافة من رؤى تجديدية ونشر لمفاهيم التسامح والسلام، وفهم صحيح الإسلام من خلال فهم مقاصد النصوص ومراميها وعدم الوقوف عند ظواهرها.


في الوقت نفسه، وزعت وزارة الأوقاف عشرين ألف كتاب من سلسلة "رؤية" للفكر المستنير على مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، وعشرين ألفًا أخرى على مراكز الشباب وبعض الأندية الرياضية.


وقررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع "الإمام الشافعى ودوره التجديدى فى عصره" موضوع خطبة الجمعة غدا، وذلك بمناسبة افتتاح المقرر له يوم الجمعة المقبل، بعد صيانته وتطويره بالتعاون بين وزارتى الأوقاف والآثار بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه من موازنة وزارة الأوقاف ومواردها الذاتية.


ووجهت الوزارة الأئمة بالالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة على عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.


ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، يوم الجمعة المقبل، مسجد الإمام الشافعى، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه وصيانته بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأوقاف. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements