ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علاج سريع للدهون الثلاثية بنوع مهمل من البذور وأعشاب مجربة

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 09:55 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين

علاج سريع للدهون الثلاثية قبل أن تطال قلبك وتصيبك بأمراض مثل السكتات الدماغية والأزمات القلبية أمر يجب عدم إغفاله للحفاظ على صحة قلبك إليك  علاج مجرب للدهون الثلاثية ومشروب  للدهون الثلاثية وكيفية علاج الدهون الثلاثية بالثوم والأعشاب وأسرع رجيم لحرق الدهون الثلاثية.

 

علاج مجرب للدهون الثلاثية

 هل تبحثين عن علاج مجرب للدهون الثلاثية بعيدا عن الأدوية يمكنك وفقا لموقع "  webmed " إجراء بعض التعديلات البسيطة فى أسلوب حياتك للتخلص من الدهون الثلاثية إليك أبرزها. 



- عليك تناول كميات أقل من الدهون والسكر

 

-ممارسة الرياضة بصفة منتظمة  فمن المرجح وجعل التمارين جزءًا من حياتك اليومية

 

- املأ نصف الطبق بالخضراوات أو الفاكهة ثم املأ ربعًا بحبوب غنية بالألياف مثل الكينوا أو الأرز البني.

 

-حاول تناول دوائك في نفس الوقت كل يوم - على سبيل المثال ، مع الإفطار أو العشاء

مشروب للدهون الثلاثية

بجانب الحيل السابقة وفقا لموقع هيلث لاين فإن تناول المزيد من الألياف سواء فى شكل مشروب للدهون الثلاثية أو عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة وتشمل المصادر الجيدة الأخرى للألياف المكسرات والحبوب والبقوليات يمكن أن يؤدي تضمينها في نظامك الغذائي إلى تقليل امتصاص الدهون والسكر في الأمعاء الدقيقة، مما يساعد على تقليل كمية الدهون الثلاثية في الدم.

في إحدى الدراسات، أظهر الباحثون أن تناول مكملات ألياف نخالة الأرز أو مشروب بذور الكتان له مفعول السحر فى محاربة ارتفاع الدهون الثلاثية مما يقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم بنسبة 7-8٪ بين مرضى السكري. 

نظرت دراسة أخرى في كيفية تأثير النظم الغذائية عالية ومنخفضة الألياف على مستويات الدهون الثلاثية في الدم حيث تسبب النظام الغذائي منخفض الألياف في زيادة الدهون الثلاثية بنسبة 45٪ في ستة أيام فقط.

علاج الدهون الثلاثية بالثوم

 وتعد من أفضل العلاجات الطبيعية للدهون الثلاثية الثوم  فإن المركبات النشطة في الثوم هي الأكثر فعالية و اكتشف الباحثون أنه على الرغم من أن الثوم يقلل من مستويات LDL والدهون الثلاثية ، فإن الأطعمة العشبية تفعل الكثير لضمان صحة القلب والأوعية الدموية.

يخفض الثوم ضغط الدم ويخفف من تقلصات الساق الناتجة عن ضعف الدورة الدموية ويوصى بتناول فص واحد على الأقل يوميًا لتقليل الكوليسترول فى الدم.

  علاج الدهون الثلاثية بالأعشاب

 على الجانب الآخر يمكن استخدام الأعشاب كجزء مهم جدًا لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.إليك أبرز الأعشاب وفقا لموقع "offthegridnews وهى بذور الكتان فتتحد بذور الكتان مع الكولسترول الزائد وتساعد في طرده من الجسم. يمكن الحصول على بذور الكتان من محلات البقالة الكبيرة فيقلل الكتان أيضًا من الالتهابات ، وهو مساهم رئيسي في أمراض القلب والأوعية الدموية. ببساطة قم بطحن ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان كل يوم. أضفه إلى الحبوب أو العصائر أو الزبادي.

 رجيم لحرق الدهون الثلاثية

 يمكنك إتباع رجيم لخفض الدهون الثلاثية عن طريق اتباع حمية منخفضة الكربوهيدرات والتقليل  من السكر المضاف وتحويل الكربوهيدرات الزائدة في نظامك الغذائي إلى دهون ثلاثية وتخزينها في الخلايا الدهنية.


ليس من المستغرب أن بتم ربط الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إلى انخفاض كبير في مستويات الدهون الثلاثية في الدم ، خاصةً عند مقارنتها بنظام غذائي منخفض الدهون.

يمكن أن يؤدي تناول الدهون المتحولة أيضًا إلى زيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم فيمكن للنظام الغذائي الغني بالدهون المتحولة أن يزيد من نسبة الدهون الثلاثية في الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب.

كذلك يجب فى الوقت نفسه التقليل  من استهلاكك للأطعمة المصنعة والمخبوزة والمقلية لتقليل تناول الدهون المتحولة.


  المراجع موقع

"    "  webmed "

حيل سريعة تخلصك من الدهون الثلاثية ..الثوم أبرزه

Advertisements
Advertisements
Advertisements