ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاستعانة بـ كبار العلماء المصريين بالجامعات الأوروبية في تطوير المناهج.. فيديو

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 10:21 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements
نورهان رأفت
قالت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن الاستعانة بالعلماء المصريين ، في خطة تطوير المناهج ، أمر مهم ، وأكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال كلمته ، في افتتاح الجامعات الأهلية .

وأضافت محبات أبو عميرة ، خلال مكالمة هاتفية ، لـ برنامج "هذا الصباح" ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز ، أن الدولة تستعين بالعلماء المصريين بالخارج ، نظرا لانشغال العلماء بالداخل ، بتولي مناصب قيادية بالدولة ، خاصة بالجامعات المصرية ، موضحة ضرورة الاستفادة منهم في التخصصات الجديدة ، والمستحدثة بالجامعات الأهلية الجديدة .

وأوضحت أستاذ المناهج بجامعة عين شمس أنها تتوقع الاستعانة بالعلماء المصريين بالخارج ، والعاملين في جامعات عالمية ، مثل "جامعة هارفرد" و"تكسس" ، مما سيساهم في حل مشكلات كبيرة جدا ، خاصة في العلوم المستحدثة بالجامعات .

وفي نفس السياق ، قالت الدكتورة نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تعمل على إكساب وتنمية المهارات للطلاب خلال العام الدراسى الجديد.

وأشارت نوال شلبى، خلال مداخلة هاتفية سابقة، مع برنامج "مساء دى أم سى"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إلى أن المنصات الإلكترونية أصبحت جاهزة للطلاب وعليها دليل التدريب، وعليها مصادر كثير وأفضل الطرق للتعلم. 

وتابعت مدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تدريب المعلمين على بنك المعرفة، وتم وضع فيديوهات توضيحية عليه لأولياء الأمور والطلاب.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكد أن نظام التعليم الجديد يركز على إتاحة التعليم المجاني بجودة عالية للجميع دون تمييز، مع الاهتمام بنظم ومخرجات التعلم، وتحسين جودة النظام البحثي والتكنولوجي.

وكشف وزير التربية والتعليم، عن أبرز ما تم إنجازه في تطوير المناهج، حيث قال إنه تم وضع إطار عام للمناهج بنيت على أساسه الكتب الجديدة الخاصة بنظام التعليم الجديد المطبق الآن من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي.

وأوضح مدير الكلية، أنه تم إدخال أقسام جديدة داخل الكلية، فضلًا عن تطوير المناهج للتعامل مع أحدث الطائرات التى تم التعاقد عليها مؤخرا.

وشدد اللواء طيار أح عزت متولي إبراهيم أن اختيار طالب القوات الجوية، يتم وفق معير عالمية، بالإضافة إلي أن الطالب لابد أن يكون لديه المقدرة علي مواكبة التكنولوجيا المتسارعة في مجال الطيران، وبعد إنضمام الطالب للكلية، يتم تدريبه بدنيا وعلميا وثقافيا كما يتم الاهتمام الطبي بهم، وأوضح أن الطالب يحصل على العملية التعليمية خلال 4 مراحل رئيسية هي: «المرحلة الابتدائية- المرحلة الأساسية – المرحلة المتقدمة – المرحلة العماليتية».

Advertisements
Advertisements
Advertisements