ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تخفيضها .. السودان تصدر تعريفة جديدة لأسعار البنزين

السبت 21/نوفمبر/2020 - 09:26 م
خفض اسعار المحروقات
خفض اسعار المحروقات في السودان
Advertisements
محمود نوفل
 
قال القائم بأعمال وزير الطاقة والتعدين في السودان، خيري عبد الرحمن، في مؤتمر صحفي، السبت، إن الحكومة قررت تخفيض أسعار البنزين والديزل للمستهلكين.

وأشار خيري إلى تخفيض سعر لتر البنزين الحر  إلى 106 جنيهات مقابل 120 ليصبح سعر الجالون 477 جنيها مقابل 540 جنيها الجالون.

وأوضح الوزير  أن سعر لتر الجازولين انخفض إلى 99 جنيهًا للتر مقابل 106 للتر ليصبح سعر الجالون 445.5 جنيه مقارنة ب 477 جنيه.

وأضاف: «تخفيض سعر لتر البنزين الحكومي من 56 جنيها للتر إلى54.7 جنيه»، مؤكدا أن سعر الوقود المستورد يرتبط بسعر الدولار.

وقال خيري إن هنالك ثغرة بسبب وجود سعرين الخاص والحكومى، معربا عن أمله في الوصول لسعر موحد من خلال ضبط سعر الصرف.

وفي سياق اخر أعرب وزير التجارة والصناعة السوداني مدني عباس مدني عن التطلع لمساعدة الأمانة العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية في إعداد إستراتيجية وطنية لتنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية، وتقديم الدعم للسودان في مجال الصناعة التحويلية، مشيرا إلى أن السودان في مراحل إكمال المصادقة على الاتفاقية.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة السودانية - في بيان اليوم السبت- أن الوزير عباس مدني شارك في اجتماع المجلس الوزاري لمنطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية، الذي عقد في أكرا.

والتقى وزير الصناعة السوداني مع وامكيلي ميني الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية في أكرا، حيث هنأه على تولي المنصب المهم، معربا عن شكره للأمانة العامة لتفهم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي ورثتها الحكومة الانتقالية من النظام البائد.

وأكد تطلع السودان لدعم ومساندة الأمانة العامة له في المراحل القادمة من خلال تقديم المساعدات الفنية في مجال تقديم عروض التعريفة الجمركية والتسهيلات التجارية والتعاون الجمركي.

ومن جانبه، أكد الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية دعم ومساندة السودان من خلال التنسيق مع الشركاء، ومن بينهم بنك التنمية الأفريقي ومفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements