ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توزيع ٦ آلاف بطانية و١٠٠ طن دواجن للأسر الأولى بالرعاية بالمنيا

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:24 م
توزيع الدواجن
توزيع الدواجن
Advertisements
ايمن رياض
 أعلن محمود فؤاد نائب مدير جمعية الأورمان أن الجمعيه تشارك في توزيع ٦ الاف بطانيه و١٠  الاف كرتونة مواد غذائية و١٠٠ طن من الدواجن على الاهالي بقرى ونجوع محافظة المنيا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى كافة ربوع المحافظة وذلك تحت إشراف مديرية التضامن وبالتنسيق مع الوحدات المحلية، ضمن خطة تنموية تحتشد فى تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

وأضاف فؤاد أن الأورمان تشارك فى أكبر قافلة مساعدات انسانية لدعم ورعاية مليون اسرة أولى بالرعاية خصوصًا مع دخول فصل الشتاء وزيادة احتاجاتهم اليومية فى  فصل الشتاء والتى ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع  وزارة التضامالإجتماعى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأالمزيد 



 واشار الى ان التوزيع يشمل جميع مراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وان اجمالى ما تشارك به الاورمان 80ألف بطانية و60ألف كرتونة مواد غذائية و420 طن من الدواجن . 

وفي سياق متصل نظم صندوق تحيا مصر قد نظم احتفالية أطلق خلالها أكبر قافلة إنسانية على مستوى العالم استعدادا لفصل الشتاء، مستهدفة مليون أسرة في محافظات الجمهورية كافة

تشمل القافلة الإنسانية مليون كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى مليوني دجاجة ( 2000 طن) يوفرها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية طوال العام.

كما شملت القافلة مليون بطانية تم توفيرها ضمن مبادرة شتاء آمن التي دشنتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون معها صندوق تحيا مصر للوصول لحماية الأسر من قسوة الشتاء 

وفي سياق متصل قامت جمعية الأورمان باعادة اعمار ٢٥  منزل للأسر الأكثر احتياجًا فى قرية طرفا بمركز سمالوط شمال المنيا .

واكد اللواء ممدوح شعبان ، مدير عام جمعية الاورمان، ان مراحل عمل تنمية وتطوير واعادة اعمار القرى الاشد احتياج بالمنيا يتضمن ترميم جدران المنازل المتهالكة وعمل اسقف وتركيب الابواب والشبابيك وعمل المحارة والدهانات وتركيب السيراميك والحمامات والمطبخ وعمل وصلات الكهرباء ومياه الشرب النقية .

واوضح ان مشروع اغاثة وتنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا أطلقته الاورمان قبل سنوات من الان من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكه فى هذه القرى وان الجمعية  تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها ٨٥٠ قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة .

يذكر  أن صندوق تحيا مصر منذ انطلاق عمله الإغاثي و التنموي دشن عدد كبير من الحملات الإنسانية بهدف دعم الغير قادرين في ربوع مصر وإغاثه وتنميه القري والنجوع الأكثر إحتياجا في عدد من المحافظات بالتعاون مع المؤسسات الأهلية التنموية الكبرى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements