ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تعرضها لعاصفة ثلجية.. بدء إزالة طبقات الجليد بمدن روسية مع بداية الشتاء.. فيديو

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 05:31 م
ثلوج روسيا
ثلوج روسيا
Advertisements
محمود محسن
أذاعت فضائية يورونيوز عربية لقطات يظهر من خلالها بدأ العمال في إزالة طبقات من الثلوج المتساقطة فوق جسر زولوتي في مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد إذانًا بالبداية الحقيقية لفصل الشتاء في روسيا.

وتركت عاصفة ثلجية مفاجئة حوالي 150 ألف روسي دون مياه أو كهرباء مما اضطر سلطات فلاديفوستوك لإعلان حالة الطوارئ ووصل سمك الثلوج المتساقطة إلى 12 ميليمترًا في بعض مناطق المدينة وهي ظاهرة لم يشهدها الإقليم منذ 30 عامًا.

تأثرت مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا برياح قوية وأمطار جليدية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء والمياه الجارية عن آلاف الأشخاص، وأعلنت الحكومة رسميا أن الذي يحدث كارثة طبيعية، كما تأثر ما لا يقل عن 120 منزل في بداية هذه الكارثة، وفقد أكثر من 1500 منزل التدفئة المركزية.

على الرغم من أن درجات الحرارة بقيت معتدلة نسبيًا، حيث وصلت إلى -1 درجة مئوية، كما أدى تساقط الثلوج الغزيرة والرياح الشديدة  إلى تعطيل البنية التحتية وتسبب في أضرار كبيرة في المباني.

وفي الجانب الآخر يسلط الحادث الضوء على قلق سكان المدينة من أن الثلوج التي تساقطت مؤخرًا ودرجات الحرارة المتجمدة تؤثر سلبًا على المباني السكنية الشاهقة التي تعتبر عنصرًا أساسيًا في العديد من المدن في أقصى شرق روسيا، كما استيقظ بعض السكان ليجدوا سياراتهم مجمدة كليًا بسبب الأمطار الجليدية التي سقطت على المنطقة خلال ساعات المساء والفجر.

كما أن شخصا لقي حتفه مستلقي على الجليد في إحدى حدائق فلاديفوستوك، وأكدت السلطات المحلية أن الرجل يبلغ من العمر 60 عامًا.

وتم فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء المنطقة وتم إنشاء ملاجئ مؤقتة تقدم الطعام والدفء والدعم النفسي لأولئك الذين لا يستطيعون البقاء في المنزل، في حين تحذر السلطات من أن الظروف قد تستمر في التدهور على المدى الطويل، فقد حذر العلماء من أن الطقس المتطرف يمكن أن يصبح أكثر انتشارًا كأثر جانبي لتغير المناخ.
Advertisements
Advertisements