ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نهائي أفريقيا.. تحذير عاجل من الأعلى للإعلام لجماهير الأهلي والزمالك

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:11 م
كرم جبر، رئيس المجلس
كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
Advertisements
عادل نصار
قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن هناك تلاقيا في الأفكار مع وزير الشباب منذ طرح مبادرة لا للتعصب، مضيفا أنه أعد مفاجأة كبيرة بحضور الكاتب الصحفي صلاح منتصر وكوكبة من رؤساء تحرير الصحف القومية وكبار الصحفيين.


وأضاف في حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن مبادرة لا للتعصب كان لها صدى كبير في المجتمع، لافتا إلى أنه وجد روحا ايجابية وحماسا كبيرا فور طرح مبادرة لا للتعصب.


وأكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه كانت هناك مبادرات مماثلة سابقة لكنها تعثرت، متابعا أن رؤساء أندية اتصلوا بي وأثنوا كثيرا على طرح مبادرة لا للتعصب.


وتابع رئيس المجلس الأعلى للإعلام، انه يتم رصد كل ما ينشر في وسائل الاعلام وسيتم اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين، لافتا إلى أن الجمهور المصري راق وواع.


وأكمل جبر: أتمنى ان يخرج محمد صلاح ويقول بشجع فريق كذا بس مصر أولا و90% من شباب مصر رمزهم محمد صلاح.


وأكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه سيتم توقيع جزاءات على المخالفين لمبادرة لا للتعصب ولائحة الأكواد الرياضية تنص على إعلاء الروح الرياضية وعدم إثارة الفتن بين الجماهير، ويجب عدم تحويل الرياضة لأداة حرب.


فيما ناشد الإعلامي أحمد موسى، نبذ التعصب بين جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك للقاء المرتقب في نهائي بطولة افريقيا.


وأضاف موسى، أن لا للتعصب، ومصر أولًا، متابعا أن هذه المباراة تعد واحدة من أقوى وأهم المباريات في كرة القدم الإفريقية. 


وأكد مقدم برنامج على مسئوليتي، أن الدولة تقف خلف المباراة لكي تخرج بشكل يليق بالكرة المصرية، مشيرا إلى أن الكرة المصرية تشهد صخبا كبيرا خلال الفترة الأخيرة وعلينا إنهاء التعصب.


وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن التجاوز مرفوض في حق الأخر في الكرة المصرية ويجب أن تتم الأمور بشكل يليق بالكرة المصرية.
وأكمل موسى:"لقاء القمة ومفيش خناقة وده ماتش 90 دقيقة، وفيه بطل في الاخر ومصر هى اللي كسبت والماتش على أرضنا والاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وصف المباراة بأنها أكبر مواجهات كرة القدم"، مستدركا :"العالم كله بيتفرج علينا ومصر كبيرة جدا ولو حصل أي خناقة أو تجاوز هيسيء لمصر".


وأردف مقدم برنامج على مسئوليتي:"لازم نحافظ على الجماهيرية للفريقين الكبار وأرجو من الجماهير المنتظرة للمباراة أن تشجع كما تريد ولكن بدون أي تجاوز وشجع وخلي مصر الأهم أولا وقبل أي شيء ، وعايزين نعطي رسالة ايجابية عن مصر والعالم بيتفرج دلوقتي".


ووجه الإعلامي أحمد موسى، حديثه لجماهير الكرة المصرية، قائلا :"افرح زي ما انت عايز بس حط مصر أمام عينك وخاف عليها، وخاف على شكلنا أمام العالم، والروح الرياضية مهمة جدا".

 
وأكد موسى، أن الروح الرياضية شيء أساسي في الكرة المصرية على مدار التاريخ، مشيرا إلى أن التعصب أمر مرفوض شكلا وموضوعا والفائز مصر دائما.
Advertisements
Advertisements
Advertisements