ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضبط 1.5 طن لحوم غير صالحة للاستخدام داخل مطعم بالقليوبية

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 01:13 م
طن لحوم غير صالحة
طن لحوم غير صالحة
Advertisements
إبراهيم الهوارى
تمكنت مباحث التموين في القليوبية من ضبط  1.5 طن لحوم مفرومة ودواجن وسجق داخل مخزن تابع لأحد المطاعم الجاهزة وتم التحفظ على المخزن وصاحب المطعم وتحرر محضر بالواقعه وتولت النيابة التحقيق فأمرت بإعدام الكمية.

تلقى اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية إخطارا من العقيد أحمد عبدالعليم رئيس مباحث تموين القليوبية يفيد ضبط 1،5 طن لحمة مفرومة ودواجن وسجق داخل مخزن تابع لأحد المطاعم التي تقدم وجبات جاهزة وتبين عدم صلاحية المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

من ناحية أخرى أمرت النيابة العامة فى القليوبية بحجز مدير مخزن لحيازته 8 أطنان من الدقيق البلدي المدعم تم تجميعها لإعادة بيعها للمحال والمخابز بالقليوبية 24 ساعة، لحين ورود تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

وكانت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية أكدت قيام (المسئولين عن مخزن ومنخل كائن بدائرة مركز شرطة الخانكة) بتجميع الدقيق البلدي المدعم والمخصص للمخابز البلدية والذى يصرف بنظام الحصص التموينية لتوزيعها على مستحقى الدعم وإعادة وتعبئته داخل شكائر على أنه دقيق فاخر لإعادة طرحه وبيعه لأصحاب المحال والمخابز الأفرنجية بغرض الاستفادة من فارق الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من جراء ذلك بعلم مالكيه.

وعقب تقنين الإجراءات قامت حملة تموينية مُكبرة أسفرت عن ضبط المدير المسئول عن المخزن والمنخل وبمواجهته اعترف بما أكدته التحريات وضُبط بداخل المخزن (94 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلو جرام بإجمالي 4,700 طن- 62 شيكارة دقيق زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرام دقيق فاخر منخول ومعاد تدويرة ، بإجمالى 3,300 طن - 20 شيكارة نخالة زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلوجراما بإجمالي واحد طن- كميات كبيرة من الشكائر الفارغة - 2 سلندر الخاص بنخل الدقيق البلدى المدعم "منخل" - 2 ماكينة خياطة - ميزان كهرباء حساس.

من ناحية أخرى مزق عامل بمصنع نسيج جسد زميله بالسكين في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بعد أن ظن المتهم أن المجني عليه تسبب في فصله من عمله، وجرى نقل المجني عليه لمستشفى ناصر العام في حالة خطرة وألقي القبض على المتهم وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

كان مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا بالواقعة من العميد محمد النجار مأمور قسم أول شبرا الخيمة بالواقعة وتوصلت التحريات التي باشرها العميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية أن المجني عليه يدعي "أ .ع " 47 عاما عامل بمصنع نسيج مقيم بناحية شارع إبراهيم بك بدائرة القسم مصاب بجرح نافذ بالصدر من الجهة اليسرى وتم نقله لمستشفى ناصر العام.

وبسؤال المجني عليه قرر أنه أثناء تواجده أمام المصنع محل عمله حدثت مشادة كلامية بينه وبين "ب. ج" 29 عاما عامل بذات المصنع لاعتقاد الأخير أنه المتسبب في فصله من عمله لتتطور المشادة بينهما إلى مشاجرة تعدى خلالها عليه بالضرب بسلاح أبيض "سكين" محدثا إصابته تم ضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements