ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أيمن حمزة: مصر ستصبح أول شبكة كهرباء ذكية في الشرق الأوسط

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 02:49 م
الكهربائي
الكهربائي
Advertisements
فرح علاء الخولي
أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الدولة  تسعى لتكون أول شبكة كهرباء ذكية فى الشرق الأوسط والاتفاقيات التي تعقدها الوزارة لها فائدة كبيرة جدا على المواطن فيما يخص الأعطال الكهربائية المتكررة، الى جانب عدم الحاجة إلى العنصر البشري "الكهربائي" لتحديد مكان العطل أو ما شابه ذلك، لأن المنظومة بأكملها ستصبح إلكترونية ذكية.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"،  إن مشروع الدولة لانشاء وتطوير مركز تحكم قطاع الحلمية بالتعاون مع الجايكا بتكلفة إجمالية 90 مليون دولار، هو أحد المشاريع والخطوات الهامة جدا للدولة للتحول من الشبكة التقليدية إلى الشبكة الذكية، لافتا إلى أنه تم تحسين الشبكات في أكثر من 47 مركزا للكهرباء على مستوى المحافظات.

وتابع أن الوزارة بصدد توقيع اتفاقيات توقيع أخرى مع الجايكا لتطوير وتحسين 4 مراكز تحكم للكهرباء ومن ضمنهم مركز الحلمية، وأيضا تضمن الاتفاقيات تركيب حوالي 490 ألف عداد ذكي، إلى جانب مركزين تحكم في الإسكندرية لتركيب 300 ألف عداد ذكي، إلى جانب شركة شمال الدلتا في دمياط لتركيب حوالي 175 ألف عداد، بتكلفة 226 مليون دولار.

وتغلق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مساء اليوم الإثنين، باب التقديم لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمباني المخالفة والعقارات المخالفة، عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة قد فتحت باب التقديم عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء مطلع شهر يوليو الماضي، وذلك لتركيب العدادات الكودية لتقنين أوضاع المخالفين، الذين يستخدمون الكهرباء بنظام الممارسة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أنه يتم تقديم طلب الحصول عليه للأشخاص الذين يستمدون تيارا كهربائيا بصورة غير قانونية، وذلك لضمان دقة المحاسبة على الاستهلاك الفعلى حسب الاستخدام وليس بأرقام مبالغ فيها وهو عداد برقم كود وليس باسم صاحب العقار، ومؤقت لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانوني للمبنى، وفقًا لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.
Advertisements
Advertisements