ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى يحذر المصريين: إصابات كورونا أكثر من المعلن والأعداد في تزايد

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 10:29 م
 الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا
Advertisements
عبد الخالق صلاح
توقع الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، زيادة إصابات كورونا في مصر خلال الفترة المقبلة، مع بدء فصل الشتاء، مؤكدا أن التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات كلمة السر لمواجهة الفيروس.

وناشد أبو العلا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «أحمد موسى»، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد الحكومة بتطبيق الإجراءات القانونية تجاه الأشخاص غير الملتزمين بارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن الدولة جاهزة للتعامل مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، معلقا «لم نشعر بأي أزمة».

وأعرب عن تفاؤله بحل أزمة فيروس كورونا بعد انتهاء فصل الشتاء المقبل، موجها التحية لوزارة الصحة ومستشار الرئيس على مستقبل لقاحات فيروس كورونا.

وأوضح أن مصر مشتركة في منظمة تابعة للصحة العالمية للحصول على حصة من اللقاح الذي تثبت فعاليته، متابعا «إصابات كورونا أعلى من الأرقام المعلنة، لأن كل الحالات لا تجري تحليل بي سي آر، فضلا عن وجود إصابات بالعزل المنزل لا تُسجل، وهو ما يحدث بمختلف دول العالم».

وأشار  أبو العلا  إنه تم الانتهاء أمس من تعديلات على مشروع قانون مقدم من الحكومة لمواجهة تمويل الحالات الصحية الطارئة.

وأضاف أبو العلا، أن هذا الصندوق في منتهى الأهمية ولن يكون هناك فرض أعباء على المواطن لتمويل الصندوق بل سيكون في مصلحته والحكومة اقترحت الزيادة على المبيدات الحشرية ومستحضرات التجميل المستوردة وبعض النواب اقترحوا فرض قرش على مكالمة المحمول لتمويل قوائم الانتظار على عمليات القلب والبعض اقترح طابع بعشرة جنيهات على تراخيص السيارات و100 جنيه على مصروفات المدارس لصالح صندوق الطوارئ الطبية.

وتابع أن المدرسة هي المنوطة بدفع الرسم الجديد وليس الطالب وستحصل من المدارس بإجمالي الطلبة كما أن فرض 2% رسوم على مستضرات التجميل المستوردة لن تؤثر على المواطن وكذلك 10 جنيهات على رخصة السيارة فالدولة تكبدت 100 مليار جنيه في جائحة كورونا .
Advertisements
Advertisements
Advertisements