ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أفضل أنواع الجبن لمحاربة الكوليسترول

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 08:19 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
جبن الماعز هو أحد أصح أنواع الجبن فهى تتمتع بقوام كريمي وطعم منعش ويحتوي على كمية جيدة من العناصر الغذائية. 

يوفر جبن الماعز دهونًا صحية وبروتين عالي الجودة وهو أقل في السعرات الحرارية من أنواع الجبن الأخرى.
جبن الماعز ، المعروف أيضًا باسم chèvre ، مصنوع من حليب الماعز. يأتي في مجموعة متنوعة من النكهات والقوام ، من الجبن الطازج الطري والقابل للدهن إلى الجبن المملح المفتت. 

تحتوي جميع أنواع جبن الماعز على العناصر الغذائية الأساسية مثل الدهون الصحية والبروتينات والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وفيتامين ب 2 والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس والزنك والسيلينيوم .

. يعتبر جبن الماعز بديلًا جيدًا للجبن البقري المصنوع من حليب البقر لاحتوائه على بروتين عالي الجودة يمكن هضمه بسهولة وأقل لاكتوز ولا يسبب الحساسية. يوفر جبن الماعز عددًا من الفوائد الصحية.إليك الفوائد الصحية لجبن الماعز وفقا لموقع بولد سكاى الهندى.

1. يخفض الكولسترول

جبن الماعز غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFA) التي تحسن صحة القلب والأوعية الدموية والالتهابات. وجدت دراسة نشرت عام 2020 في مجلة Nutrients أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والذين تناولوا 60 جرامًا من جبن الماعز يوميًا لمدة 12 أسبوعًا ، زادوا بشكل كبير من نسبة الكوليسترول الحميد (الجيد) .

2. يساعد على فقدان الوزن

نظرًا لأن جبن الماعز مصنوع من حليب الماعز ، فإن تناوله يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن لأن حليب الماعز يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ويتم هضمه بسرعة كبيرة ويوفر مصدرًا فوريًا للطاقة مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالإرهاق.

3. يدعم صحة العظام

جبن الماعز مصدر جيد للمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والفوسفور والنحاس التي يحتاجها الجسم لبناء عظام قوية وصحية. الكالسيوم معدن مهم يساعد في بناء عظام صحية ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. الفوسفور معدن مهم آخر يعمل مع الكالسيوم في جسمك للحفاظ على صحة وقوة عظامك. النحاس هو معدن أساسي ، وجد أنه يلعب دورًا رئيسيًا في صحة العظام والحفاظ عليها. 

4. يعزز صحة الأمعاء

تم ربط استهلاك جبن الماعز بالأمعاء الصحية لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من البروبيوتيك بما في ذلك L. plantarum و L. acidophilus [8] . البروبيوتيك هي بكتيريا جيدة تساعد في الحفاظ على صحة أمعائك وتمنع مشاكل الجهاز الهضمي.

5. يقلل من حب الشباب
يحتوي جبن الماعز على حمض الكابريك الذي ثبت أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات ودراسات أنابيب الاختبار أن حمض الكابريك فعال في محاربة P. acnes ، وهو نوع من البكتيريا التي تسبب حب الشباب على الجلد. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements