الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ بورسعيد يدلي بصوته في انتخابات جولة الإعادة بمجلس النواب

صدى البلد

أدلى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد بصوته، اليوم الاثنين، في انتخابات جولة الإعادة بمجلس النواب 2020، وذلك بلجنة مدرسة المشير أحمد إسماعيل الإعدادية بنات.

واطمأن المحافظ على سير  العملية الانتخابية، واستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم، وعدم وجود أي معوقات تعوق سير الانتخابات، وفقًا للخطة التي أعدتها المحافظة.

وناشد محافظ بورسعيد  المواطنين بالنزول والإدلاء بأصواتهم، موضحًا أنه جرى تيسير كل التسهيلات للناخبين، ومن بينها توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة. بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية والتباعد.

ويذكر أن أجمالى عدد المراكز الانتخابية بالدائرة الأولى تضم ٤٦ مركزا بإجمالى ٩٠  لجنة فرعية تضم ٢٤٨٣٣٧ ناخبا وناخبة،  تضم الدائرة الاولي قسم اول وثاني بورفؤاد واحياء الشرق والعرب والضواحي.

وكان  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ترأس اليوم الاثنين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة المنعقدة منذ الصباح الباكر، لمتابعة انتظام سير عملية انتخابات الاعادة  لمجلس النواب  في يومها الأول.

وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد واللواء إبراهيم عزب المشرف العام على إدارة الأزمات وغرفة العمليات والأجهزة المعنية.

وأكد محافظ بورسعيد أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة  والأحياء منعقدة بشكل دائم على مدار اليوم وغدا للمتابعة اللحظية لسير العملية الانتخابية، والتعامل الفوري مع أي بلاغ، مضيفا أنه تم التأكد من تنفيذ كل التجهيزات والترتيبات الخاصة لتوفير كل سبل الراحة للمواطنين والمساعدة في الإدلاء بصوته في سهولة ويسر  كما تم التأكد من تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اقرأ أيضا:

وكان، ماراثون انتخابات الإعادة  لمجلس النواب 2020، انطلق د اخل بورسعيد بانتظام عمل اللجان في تمام التاسعة صباح اليوم الاثنين التى فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي.

وأكد محافظ بورسعيد بان ٤٦ مركزا انتخابيا بإجمالي ٩٠ لجنة فرعية على مستوى بورسعيد بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدة على انتظام العمل فى جميع  اللجان الانتخابية.

وأضاف أن القضاة المشرفين على عمليات التصويت وصلوا إلى مقرات اللجان في المواعيد المحددة.

كما حرص رؤساء اللجان على المسافات الآمنة بين الناخبين والتنبيه بإعطاء الأولوية لكبار السن وذوي الإعاقة بالدخول لتصويت، كما طالبوا الناخبين بالحفاظ على ارتداء الكمامة عند التصويت.

ويذكر أن أجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة ٤٦ مركزا بإجمالى ٩٠ لجنة فرعية تضم ٢٤٨٣٣٧ ناخبا وناخبة، وتضم الدائرة الأولى قسم أول وثاني بورفؤاد وأحياء الشرق والعرب والضواحي.