ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قتلى في هجوم داعشي على موقع للحرس الثوري الإيراني في سوريا

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 11:53 ص
قتلى جراء هجوم لداعش
قتلى جراء هجوم لداعش على موقع للحرس الثوري الإيراني في سوريا
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
قتل ما لايقل عن 9 أشخاص جراء هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على موقع للحرس الثوري الإيراني شرق دير الزور في سوريا. 

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر خاصة قولها، إن عناصر من تنظيم داعش الإرهابي هاجموا موقعًا عسكريًا تابعًا لـ"الحرس الثوري" الإيراني فجر اليوم الخميس، في منطقة جويف ضمن بادية الميادين شرقي دير الزور. 

وذكرت المصادر أن الاشتباك أسفر عن مقتل 9 من العناصر المحليين ضمن قوات "الحرس الثوري" الإيراني، بالإضافة إلى مقتل عنصرين من خلايا تنظيم داعش. 

من جانبها، أرسلت قوات الدفاع الوطني والميليشيات المحلية الموالية لـ"الحرس الثوري" الإيراني تعزيزات عسكرية إلى المنطقة التي شهدت هجوم خلايا التنظيم واشتباكات عنيفة فجر اليوم. 

وبذلك، بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة من 24 مارس 2019 وحتى يومنا هذا، 1055 قتيلا من مختلف القوات من جنسيات سورية وغير سورية من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ140 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعًا خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم داعش في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء. 

كما وثّق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة في هجمات التنظيم، كما وثّق أيضًا مقتل 586 من عناصر التنظيم، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements