الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. شاومي تنافس بهاتف خارق مع شاشة قابلة للسحب

هاتف شاومي
هاتف شاومي

لا تزال الهواتف القابلة للطي قليلة ونادرة في أسواق الأجهزة الحمولة، ولكن تلك التكنولوجيا التي تتيح تصميمات أكثر جرأة تنمو باستمرار، حيث يأتي الاتجاه الأخير للشاشات القابلة للطي للسحب والتي تم عرضها بواسطة شركتى TCL وأوبو Oppo، والآن قد تحذو شركة شاومي Xiaomi الصينية حذوهم لتطوير هاتف بمثل هذا التصميم المبتكر.


وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، تظهر براءة اختراع سجلتها شركة شاومي مؤخرا لهاتف مميز بشاشة قابلة للسحب، تمتد بشكل جانبي إلى شكل لوحي، وكشفت براءة الاختراع عن صور ثلاثية الأبعاد توضح تصميم إصدار هاتف شاومي الجديد.




Xiaomi rollable smartphone concept (credit: Jermaine Smit)

ويدعم تصميم هاتف شاومي في الصور المرفقة لبراءة الاختراع شاشة قابلة للسحب والتمديد لتتشكل في النهاية كجهاز اللوحي، حيث تدعم الشاشة السحب من الإطار الجانبي، ويضم إطار الجزء الخلفي من الهاتف إعداد كاميرا خلفية ثلاثية مع فلاش LED.


Xiaomi rollable smartphone patent sketch


وقد استخدم المصمم Jermaine Smit من قناة Concept Creator على يوتيوب، رسومات براءات الاختراع لإنشاء مجموعة من العروض التي توضح بشكل أفضل مفهوم الجهاز الجديد، حيث يأتي مع شاشة ملفوفة شبيهة بهاتف Mi Mix Alpha.


Xiaomi rollable smartphone concept (credit: Jermaine Smit)

جدير بالذكر أن كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية تستمر في تطوير تصميم الشاشات القابلة للطي بإصدارات مميزة بتصميم أكثر كفاءة في دعم المستخدم، ومن بين تلك الشركات التي بدأت في تبني هذا الاتجاه شركة أوبو الصينية.



وتعتزم أوبو طرح جهاز جديد بمواصفات متطورة لم تشهدها هواتفها من قبل بحلول العام المقبل ويسمى X 2021، والذي يمتاز بتصميم فريد إلى جانب شاشة مرنة قابلة للف حول محاور جانبية، ولديها القدرة على التحول خلال ثوان من شاشة هاتف ذكي عادية إلى شاشة كبيرة شبيهة بالأجهزة اللوحية.