ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل التجارب الفضائية قبل إطلاق أول قمر صناعي مصري في 2022.. فيديو

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:13 م
الدكتور محمد القوصى
الدكتور محمد القوصى رئيس وكالة الفضاء المصرية
Advertisements
محمود محسن
قال الدكتور محمد القوصى رئيس وكالة الفضاء المصرية، إنه لكي يتم إطلاق القمر الصناعي بنجاح يجب أن يتم عمل شكل مماثل له للتأكد من عدم تعرض القمر لأي مشكلات فنية.

وأضاف القوصي خلال لقاء ببرنامج نظرة عبر فضائية صدى البلد أن التجارب تجرى على الشكل المماثل للقمر الأصلى وبمجرد التأكد من عدم وجود مشاكل يتم صنع القمر الصناعى الأصلى.

وتابع رئيس وكالة الفضاء المصرية أنه سيتم العمل مكونات مصرية تصل إلى 45% وسيتم إطلاق قمر صناعي مصري بحلول عام 2022 وسيتم تسليمه لجهة الإطلاق في سبتمبر 2021.

وصرح الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بأن الوكالة ستقوم بدعم الجامعات المصرية عن طريق إنشاء مراكز تكنولوجية فضائية وستكون عبارة عن معدات وأجهزة معملية وإعداد كوادر بشرية قادرة على العمل والتطور في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وأكد القوصي أن الوكالة بصدد الإعلان عن مشاريع لبناء أنظمة فضائية وهذه السنة سيكون هناك قمران سيتم تنفيذهما مع الجامعات وممولين بالكامل من وكالة الفضاء المصرية.

وكان الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية  استقبل السفير خيرات لاما شريف سفير دولة كازاخستان بالقاهرة وسانجار وليخانوف مستشار السفارة بالقاهرة.

وقام الوفد بزيارة مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية وتم شرح أقسام المبني بواسطة د . محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة وما تم إنجازة من أعمال كما تم زيارة المعامل الأخرى (  الحمولة الفضائية _  النموذج الهندسي _ الغرفة الحرارية). 

وناقش د. القوصي مجالات التعاون المستقبلية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء مع وكالة الفضاء الكازاخستانية من خلال  سفارة دولة كازاخستان بالقاهرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements