ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حافز مادي لإحلالها.. 4 سيارات تختفي من الشارع بالقانون الجديد

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 11:03 ص
إحلال السيارات القديمة
إحلال السيارات القديمة
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
يسود اتجاه لدى الحكومة مؤخرا لـ إحلال السيارات القديمة، وعدم تجديد الرخص للسيارات القديمة، وذلك وفق التوجيهات الرئاسية التي تؤكد أهمية إحلال السيارات القديمة بأخرى جديد، وذلك من أجل أن تكون السيارات أكثر أمانا، إضافة إلى تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

وفي هذا الإطار، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منح حافز نقدي ملائم للمواطنين من مالكي السيارات المتقادمة، والراغبين في إحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك كدعم للإجراءات التمويلية للتعاقد.


وشمل التعامل مع السيارات القديمة وإحلالها، حيزا من مشروع قانون المرور الجديد، الذي يعد على أجندة مجلس النواب، حيث نص مشروع القانون على أنه سوف يتم اختفاء 4 سيارات من الشارع،  وذلك وفقًا للقانون الجديد.

ويتضمن قانون المرور الجديد، وفقًا لعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بالبرلمان، النائب يحيى الكدواني، إعادة النظر في وجود بعض السيارات في الشارع، حيث إنه من المقرر أن يكون هناك إلغاء لبعض السيارات التي ظلت لعقود في الشارع، وذلك يعود إلى استهلاك هذه السيارات وعدم تماشيها مع العصر الحالي، إلى جانب ضرر بعضها.

ووفقًا للقانون، فإنه من المقرر أن يتم إلغاء عدد من أنواع المركبات، نظرًا لما تمثله من خطر على المواطنين، بحسب ما ذكر الكدواني في تصريح خاص.

وورد بمشروع القانون أن المركبات التي لن يتم تجديد الرخص لها، جاءت كالتالي: السيارات الأجرة التي مضى عليها 20 عامًا، وكذلك سيارات التاكسي القديمة التي مضى عليها 20 عامًا، إضافة إلى عربات النقل المكونة من أكثر من مقطورة، وسيارات الأجرة غير المرخصة، التي مضى عليها 5 سنوات، بما فيها سنة الصنع.

كما سيتم إنشاء صندوق تابع لـ وزارة المالية، يحق للمتضرر أن يأخذ منه قرضًا، لشراء سيارة جديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements