ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مياه أسيوط: ربط المحطات على نظام متطور للمراقبة والتحكم في التشغيل

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 12:19 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
إيهاب عمر
أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، توفير الدعم اللوجيستى للمساعدة في مواجهة الأزمات والطوارئ وذلك بتحديد النقاط الساخنة والأنفاق المعرضة لتراكم مياه الأمطار على خرائط GIS ، فضلًا عن توفير المعدات الميكانيكية الداعمة لقدرة الشركة الفائقة في التعامل مع الأزمات والطوارئ من انفجارات أو كسور بالشبكات وإصلاح الأعطال في أوقات قياسية دون تأثير على مستوى الخدمة .

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للارتقاء بمستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي من حيث الكم والجودة.

وأضاف أن الشركة تقوم بدراسات جدوى فنية واقتصادية للمناطق التي تعانى من قصور في مستوى الخدمات المقدمة المقترحات اللازمة لعلاج ذلك.

اقرأ أيضا :


وتابع أنه جارى تحسين ورفع كفاءة وحدات إنتاج مياه الشرب وشبكات التوزيع وكذلك وحدات جمع ومعالجة مياه الصرف الصحي مما له من اثر ايجابي ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أنه تم تدعيم (7) مراكز خدمة عملاء متنقل بالبنية المعلوماتية والتكنولوجية لتحقيق تواصل جيد وفعال مع المواطنين، هذا بالإضافة إلى تطبيق منظومة التحصيل الالكتروني (ADVAC) وتفعيل منظومة شحن العدادات مسبقة الدفع.
وأشار إلى حدوث طفرة في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كمًا ونوعًا وذلك من خلال ربط جميع المحطات المرشحة بالشركة على نظام (SCADA) للمراقبة والتحكم في عمليات التشغيل وتحسين الأداء وتوفير النفقات التشغيلية وتركيب (80) جهاز قياس تصرف و(45) جهاز قياس ضغط بـ (49) محطة ، وتطبيق منظومة (DMA) لتقليل الفاقد من المياه المنتجة مما يعود بالنفع العام على جميع العملاء.



وفي سياق اخر عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد جلسة نقاشية بالفيديو كونفرانس" وذلك  للوقوف على آليات تنفيذ مشروع مد خدمة الصرف الصحى بقرى (دير درنكة ودرنكة الجديدة) والممولة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID  ضمن مشروع دعم حلول المياه المتكاملة IWSS  بتكلفة اجمالية 148 مليون جنيه. 


وذلك بحضور  محمد حمدى الدسوقى والعقيد علاء سليمان عضوي مجلس النواب عن دائرتى مركز ومدينة اسيوط، و مسؤلى المكتب الاستشارى المسؤل عن التصميمات والاشراف على التنفيذ CDM SMITH  بالاشتراك مع مكتب كيمونيكس، وأعضاء وحدة الصرف القروى بالشركة، وعدد من رجال الدين، وبعض الشخصيات القيادية بالقرية ، ومسئولين من بعض الجهات التنفيذية بالمحافظة، وممثلى شركة تبارك للمقاولات.

 

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب فى بداية اللقاء أن المشروع يشمل شبكة انحدار بطول 21 كيلو متر بالأضافة إلى(2) محطة رفع فرعية  (1)محطة رفع رئيسية وخطوط طرد بطول 8.4 كيلو متر لتصب على محطة معالجة شطب الرئيسية التى تبلغ طاقتها الاستيعابية 26 ألف م3 /يوم. 



وأضاف أنه تم اعتماد 148 مليون جنيه بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لتنفيذ المشروع بعد أن أنهى المكتب الاستشارى المسئول عن التصميمات والمشرف على التنفيذ CDMSMITH بالاشتراك مع مكتب كيمونيكس، على ان يتم التنفيذ طبقا للجدول الزمنى خلال عامين بمشيئة الله تعالى .


وأشار أن الهدف الرئيسى لمثل هذا الاجتماع تحقيق الحدمة الجيدة للمواطن دون ان تلحق به أى اضرار سواء كان فى الطرق او الاراضى التى ينتفع بها المشروع ، منوهًا على اهمية الالتزام بأسس ومعايير السلامة والصحة المهنية وكافة اجراءاتها التى تضمن سلامة وامن الجميع ، متعهدا ان الشركة ستقوم بتذليل كافة العقبات  واستخراج جميع التصريحات اللازمة لاتمام تنفيذ المشروع فى فترة وجيزة وعمل تجارب التشغيل المبدئي التى تضمن تحقيق أعلى جودة وتقديم خدمة متميزة. 



 

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements