ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تجهيز 90 خيمة إيواء ضمن خطة مواجهة الكوارث في الوادي الجديد

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 10:19 م
تجهيز 90 خيمة إيواء
تجهيز 90 خيمة إيواء
Advertisements
منصور ابوالعلمين
قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد،  بتجهيز معسكر إيواء عاجل مكون من 90 خيمة وذلك خلال مشاركتها في التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث لمحافظة الوادي الجديد صقر 71 والذي تشارك في الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

وقال محمد منير العديسي مدير عام التضامن بالوادي الجديد في تصريح له، إن المعسكر شاركت في تنفيذه الهلال الأحمر كما تم تدعيمه بـ 3 سيارات، اثنتان طبية والثالثة مساعدات عينية بالإضافة إلى القوى البشرية وتم تجهيز بفراشات لإقامة 2 مدرسة مرحلة تعليم أساسي ومسجد وكنيسة وكافيتريا وتوفير بطاطين للمضارين.

اقرأ أيضا:

وينفذ التدريب في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر 2020 وتشارك فيه جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة بعرض تقاريرها وإمكانياتها وطرق معالجتها للأزمات والكوارث المحتملة.

وشمل التدريب تنفيذ حالة اصطفاف لكافة السيارات والمعدات وخيام المعسكرات للأجهزة التنفيذية والأمنية المشاركة والتي تستخدم في حالة مواجهة الأزمات والكوارث، وذلك للتأكد من الجاهزية الكاملة لمواجهة الأزمات والكوارث المفاجئة ومدي استغلال جميع الإمكانيات والموارد المتاحة لحماية المنشآت الحيوية بالمحافظة.

وفي ظل ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الجو وهطول أمطار تصل لحد السيول في بعض المناطق فلقد أعدت وزارة التضامن الاجتماعي خطة لمواجهة توقعات الطقس السيئ والحد من آثاره السلبية.

وتقوم وزارة التضامن تقوم بتنفيذ نماذج محاكاة لسيناريوهات أزمات في كل المحافظات بالتعاون بين مديريات التضامن ومديريات أخرى كالشباب والرياضة والصحة والنقل والتموين لتجويد الأداء حال وقوع أزمة وتدريب لجان الإغاثة بالمديريات على التعامل مع سيناريوهات حدوث سيول لرفع جودة الأداء وسرعة الاستجابة في حالة الطوارئ.

يشار إلى أن مهام لجان الإغاثة بمديريات التضامن المنتشرة بالمحافظات تتمثل في الإبلاغ عن الحوادث فور وقوعها وحصر الخسائر في الأرواح والممتلكات غير المؤمن عليها وصرف المساعدات المالية بعد عمل الأبحاث الميدانية اللازمة، بالإضافة إلى صرف مساعدات الإغاثة في حالات الوفاة والإصابة ومصروفات الإعاشة وتقدير الخسائر في الممتلكات وعمل الأبحاث الاجتماعية للأسر المضارة لصرف مساعدات الدعم النقدي حال الاستحقاق.

من جانب اخر وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الاثنين، بالتوسع في مشروعات الصوب الزراعية الإنتاجية بجميع مراكز المحافظة، لإسهامها في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، بالإضافة إلى توفير المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

كما تابع المحافظ ، مشروع الصوب الزراعية للشباب التي تنفذه جمعية تنمية المجتمع المحلي بأسمنت، والمقام على مساحة ١،٣ فدان ليضم ١٩ صوبة لإنتاج الخضروات والفاكهة، والذي يعمل بالطاقة الشمسية ويروى بنظام الري الحديث، وذلك ضمن جولته التفقدية لمركز الداخلة يرافقة نبيل حنفي رئيس المركز.

وأشاد الزملوط، بالمنتجات، حيث وافق على منح عين سطحية للتوسع في المشروع في الأرض الفضاء المجاورة، مشددًا بحظر بيع المنتجات للتجار والوسطاء، والالتزام بتسويقها من خلال منافذ الوحدة المحلية لضمان الحفاظ على بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements