ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تطوير القرى كان حلما لدينا.. برلمانية حزب الشعب الجمهوري تشيد بمبادرة الرئيس لتطوير 1500 قرية

الأربعاء 06/يناير/2021 - 09:23 م
النائب صلاح أبو هميله
النائب صلاح أبو هميله عضو مجلس النواب
Advertisements
ماجدة بدوي
وجه النائب اللواء صلاح أبو هميله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي علي قراره الجرئ بتنفيذ مشروع تطوير شامل لعدد ١٥٠٠ قريه بعدد ٥٠ مركز بمراكز بعض محافظات مصر كمرحلة اولي بتكلفة حوالي ٥٠٠ مليار جنيه.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في بيان له اليوم، أن مشروع تطوير شامل لعدد ١٥٠٠ قريه بعدد ٥٠ مركز بمراكز بعض محافظات مصر كمرحله اولي بتكلفه حوالي ٥٠٠ مليار جنيه سيكون  له مردود ايجابي في نفوس المواطنين  بهذه القري الفقيره والتي تعاني من مشاكل كثيرة في المرافق والخدمات العامة.

وأكد أبو هميلة ان تطوير هذه القري كان حلما لدينا وأمل لدي مواطنيها حققه لنا فخامه الرئيس في سابقه لم تحدث بمصر كلها ان يخصص هذا المبلغ الضخم لتطوير هذه القري ، وسيمتد تنفيذ المشروع في خلال ٣سنوات ليشمل باقي قري مصر.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري: "تحيه لفخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي علي هذا القرار الانساني الذي رفع من معنوياتنا ومعنويات الملايين الغلابه القاطنين بهذه القري كل التحيه والتقدير ايضا لحكومتنا المجتهده  التي بدات فعلا التنفيذ وتحيا مصر".

كان السفير بسام راضي، المتحدث باسم مؤسسة رئاسة الجمهورية، قال إنه يتم العمل على التطوير والارتقاء بمستوى القرى المصرية بطرق مبتكرة، بمساعدة القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني، وصندوق تحيا مصر، فضلا عن مشاركة رجال الأعمال، موضحًا أن مبادرة حياة كريمة العام الماضي، رفعت كفاءة وطورت من 380 لـ400 قرية، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة "mbc مصر".

وأضاف «راضي»، أن هناك في مصر 4800 قرية، فضلا عن توابعهم من عزب أو كفور، وبالتالي نتحدث عن عشرات الآلاف من التجمعات، وسيتم العمل تحت مظلة حياة كريمة، من أجل تطوير كل قرى مصر على ثلاث مراحل في ثلاث سنوات، حيث إن المرحلة الأولى، ستبدأ من يناير المقبل، أي بعد أيام قليلة، وسيتم العمل على تطوير 1381 قرية على مستوى الجمهورية، ويصلوا في نهاية المرحلة لـ1500 قرية.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن المرحلة الأولى مخصص لها 500 مليار جنيه، وتهدف المبادرة إلى رفع كفاءة وتحسين وتطوير كل جوانب الحياة للأهالي في القرى، وتطوير خدمات البنية التحتية الأساسية مثل النظافة والبيئة وتبطين الترع ورصف الطرق، وبناء وحدات سكنية وتوافر الخدمات البيطرية والزراعية، وسيكون من ضمن ذلك مركز تجميع الألبان، واستغلال المساحات الخالية في القرى لإنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة، والعمل على زيادة الانتاج الزراعي في القرى.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements