ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكالة الفضاء المصرية تعلن موعد تحسن خدمة الإنترنت..فيديو

السبت 09/يناير/2021 - 08:30 م
وكالة الفضاء المصرية
وكالة الفضاء المصرية
Advertisements
حمزة شعيب
أكد الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن فوز مصر بنجمة الأمم المتحدة في شئون الفضاء، إنجاز كبير لافتا إلي أن الأمر أسعد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع القوصي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج " حضرة المواطن" والمذاع عبر قناة " الحدث اليوم"،:" المسابقة شارك فيها 25 دولة وكيانا فضائيا، وسمعنا في نهاية شهر مايو أنه تم اختيار مصر، ولم يحدث هذا من قبل أن يكون منتج من دولة أخرى غير الخمس دول الكبرى وهي (أمريكا، وروسيا، وكندا، وأوروبا، واليابان)، لتكون مصر أول دولة لها منصة في الفضاء الدولي".

واضاف أن الدول الخمس دفعت 150 مليار دولار، لهذه المسابقة ولم يسبق أن دعت أي دولة أخرى، مشيرًا إلى أن المنتج هو عبارة عن كاميرا فضائية عالية الدقة تنقل الصور وترسلها لمحطة استقبال وهذه الصور تأتي لمصر ولها الحق أن ترسلها لجهة أخرى وسنستفيد من هذه الصور لمدة عام بدون مقابل، موضحًا أن تكلفة إرسال قمر يحتوي على هذه الكاميرا  70 مليون دولار.

ونوه القوصي إلى أن القيادة السياسية تولي إهتماما كبيرا بالتحول الرقمي خلال النصف الثاني من العام الجاري، لافتا إلى أنه في النصف الثاني من العام سيشعر المواطن بتحسن كبير في خدمة الإنترنت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements