ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

آداب عين شمس: مركز الإبصار الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. ويستوعب 295 كفيفاً

الأحد 10/يناير/2021 - 01:26 م
 الدكتور مصطفى مرتضى
الدكتور مصطفى مرتضى ، عميد كلية الأداب
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، إن هناك جهودا لإدماج المكفوفين في المجتمع الطلابي، مشيرًا إلى وجود بعض المشكلات في الدمج والتعلم في السابق، لكن الكلية حاليًا تسع عددًا كبيرًا جدًا من المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 2006، فضلاً عن إنشاء "مركز الإبصار". 

وثمّن الدكتور مصطفى مرتضي، خلال لقائه لـ برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية الأولى، دور رئيس جامعة عين شمس ومساهمته في تطوير مركز الإبصار، خاصة بعد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الإعاقة، حتى لا يشعر الكفيف بأنه يمتلك إعاقة تمنعه من الدمج مع الطلاب. 

وأشار إلى أن المركز حوّل كافة المقررات إلى طريقة "برايل"، وتحويلها لمقررات عبر الحاسب الآلي، منوهًا بأن المركز هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويستوعب 295 مكفوفًا في كافة أقسام كلية الآداب.

في سياق آخر، لفت رئيس الاتحاد الطلابي، محمد عاصي، بكلية التجارة، إلى الاهتمام بمسابقات الابتكار وجوائزها عبر مواقع التواصل الاجتماعي  وإعداد المجلة العلمية لكلية التجارة، مشيرًا إلى توفير كورسات لغات وغيرها للطلاب لتقديم الاستفادة العلمية لهم. 

وأشار "عاصي" إلى الشروع في عمل فيلم قصير عن مخاطر كورونا بالإضافة إلى حملات التوعية للطلاب بالتعاون مع اللجنة الفنية، وحملات التوعية لنظام محو الأمية أونلاين لمساعدة الطلاب. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements