ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وداعا لمشاكل الهضم بـ6 عادات بسيطة

الإثنين 11/يناير/2021 - 04:01 ص
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
 أشياء كثيرة تؤثر على صحة أمعائك.. إليك 6 عادات بسيطة يمكنك دمجها في حياتك لتحسين عملية الهضم وصحة جيدة بشكل عام.

حاولي اتباع هذه العادات الغذائية الصحية العشر يقدمها موقع ".powerofpositivity

1 - روتين للأكل

من المهم أن تحافظ على جدول ثابت لتناول الطعام للمساعدة على  الهضم إذا كنت لا تأكل بانتظام ، فقد يؤدي ذلك إلى إرهاق معدتك ، مما يؤدي إلى الانتفاخ وعسر الهضم. كل 3 إلى 4 ساعات على الأقل ، يؤدي تناول وجبات منتظمة إلى ضبط الساعة الداخلية لجسمك ، لذلك يعمل الجهاز الهضمي بانتظام.

2 - تناول نظام غذائي صحي

 اتباع نظام غذائي صحي ضروري لعملية الهضم الجيدة فقط ويمنحك تضمين العديد من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور أفضل صحة عامة عليك الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والأطعمة الدهنية والحبوب المكررة والسكريات.

3 - ممارسة التمرينات

تؤثر التمارين الرياضية على صحة أمعائك تمامًا مثل الأكل الصحي.. التمرين يساعد على زيادة الميكروبات المهمة في الجهاز الهضمي مما يبطئ تدفق الدم إلى الأمعاء وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لديهم مستويات أقل من بعض بكتيريا الأمعاء،يمكن أن تكون ممارسة الرياضة هي المفتاح لأمعاء أكثر صحة وعقل أكثر صحة.

4 - تناول وجبات أصغر

عندما تأكل وجبة كبيرة ، فإنها تفرط في تحميل الجهاز الهضمي. في البداية ، يرتفع سكر الدم ، لكنه ينخفض ​​بسرعة أثناء الهضم. سيكون لديك طاقة أقل وستشعر بضبابية الدماغ. يمكن أن يوقف تناول وجبات صغيرة هذا ويسمح لجسمك بالعمل بكفاءة أكبر طوال اليوم، إلى جانب وجود المزيد من الطاقة والشعور بالتحسن العقلي ، تساعد الوجبات الأصغر في الحفاظ على استقرار الأحماض الدهنية في الدم.

5- تناول وجبات متكررة

إن تناول كميات أقل من الدهون والكربوهيدرات من الحبوب الكاملة ، وكذلك الكثير من الفواكه والخضروات ، هو المفتاح لتحسين صحة الجهاز الهضمي.

6. الحصول على قسط كافٍ من النوم

هل تعلم أن الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعدك على الهضم بشكل أفضل كذلك عليك تناول المزيد من الألياف

من العادات الصحية الأخرى التي تساعد على عملية الهضم تناول الكثير من الألياف. إذا كنت لا تحصل على الألياف يوميًا ، فقد ينتهي بك الأمر بالغازات والانتفاخ المزمن حتى لا تشعر بتحسن. احرص على تناول ما لا يقل عن 20 إلى 30 جرامًا من الألياف يوميًا لتجنب الإصابة بالإمساك.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements