ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيف تم تطوير رالي السيارات الكهربائية محلية الصنع.. البحث العلمي توضح

الأربعاء 13/يناير/2021 - 11:47 ص
الدكتور محمود صقر،
الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن برنامج جامعة الطفل من ضمن آليات أكاديمية البحث العلمى لاستقطاب النوابغ من الأطفال، مشيرا إلى أن من ينفذ هذا المشروع هى الجامعات المصرية.


وأضاف "صقر"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك ما يقرب من 33 جامعة مشاركة فى هذا البرنامج، موضحا أن هذا البرنامج يعتبر الأول من نوعه فى مصر والدول العربية، حيث يعتبر ضمن الشبكة الأوروبية لجامعات الطفل.


وأشار إلى أن "عدد المستفيدين من هذا البرنامج تجاوز الـ20 ألف تلميذ وبدأنا كل عام عمل نوع من الأولمبياد والمسابقات"، لافتا إلى أن رالي السيارات الكهربائية يعتبر من البرامج الرائعة، والتى تدعمها الأكاديمية.


وأكد أن الرالي تم عمله فى سنته الأولى والثانية بالعاصمة الإدارية، وهذا العام تم الانتقال إلى العاصمة السياحية، متابعا: "ندعم رالى السيارات الكهربائية محلية الصنع فى مصر"، مشيرا إلى أن أكثر أشخاص قادرين على تطويرها هم الشباب الخريجون والمهندسون فى الجامعات المصرية.


ولفت إلى أن الأكاديمية قامت بمسابقة فى الرالى بمصر بالتعاون مع جامعة عين شمس، من أجل إتاحة الفرصة امام جميع الجامعات المصرية للمشاركة فى هذا الرالي المحلى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements