ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ العلاقات الدولية: 84 % من الشعب الأمريكي يدعمون ترامب ويعارضون قرار عزله

الأربعاء 13/يناير/2021 - 08:49 م
الرئيس ترامب
الرئيس ترامب
Advertisements
ندى رأفت

قال الدكتور إدموند غريب ، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون بواشنطن ، إن ما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية هي أحداث تاريخية وغير مسبوقة بالفعل ، مشيرًا إلى المادة الـ 25 في الدستور ، التي تسمح لنائب الرئيس  والوزراء بالقيام باتخاذ قرار لعزل الرئيس إذا كان غير قادر على القيام بمهامه .

وأضاف " إدموند غريب " في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحياة اليوم " المُذاع على فضائية " الحياة "  ، أن اعتمد الديمقراطيون على هذه المادة في الضغط على الجمهوريين ، ونائب الرئيس ، لإخراج الرئيس ترامب من موقعه ، مشيرًا إلى أن كان نائب الرئيس ومعظم الوزراء يعارضون ذلك .

وتابع أستاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون بواشنطن ، أن قام النائب بتوجيه رسالة أمس اليوم ، إلى نائبة رئيس مجلس النواب ، أنه  لن يستخدم هذه المادة ، وأن لا يوجد مبرر لها ، مشيرًا إلى أن الديمقراطيين استمروا في موقفهم وهو محاولة عزل ترامب للمرة الثانية ، باعتقادهم أن هذا في مصلحتهم ، خاصة لوجود خلاف بينهم وبين الجمهوريين .

وأشار " غريب " ، إلى مخاوف الديمقراطيين من ترامب الذي ما زال يحظى بشعبية كبيرة من الجمهوريين والمستقلين الذين دعموه ، مشيرًا إلى أن آخر استطلاع ينص على إن حوالي 84% من الجمهوريين مازالوا يدعموا ترامب داخل " الكونغرس " ، ويعارضون قرار عزله .

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements