ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برفع درجة الاستعداد القصوى بسوهاج تحسبًا لعدم استقرار الأحوال الجوية

الخميس 14/يناير/2021 - 03:27 م
امطار
امطار
Advertisements
أنغام الجنايني
أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، تفعيل غرف العمليات على مدار ٢٤ ساعة بدءًا من اليوم الخميس ١٤ حتى الإثنين ١٨ يناير الجاري.

ووجه "الفقي" برفع درجة الإستعداد القصوى بقرى ونجوع المحافظة، وإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ وذلك تحسبًا لعدم استقرار الأحوال الجوية في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وكلف محافظ سوهاج مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتفعيل غرف العمليات على مدار ٢٤ ساعة، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتشكيل فرق عمل للتدخل السريع.


شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، توقيع بروتوكولي تعاون للتدريب المهني بين مديرية القوى العاملة بالمحافظة وشركة "تراست" للبرمجيات والصيانة بسوهاج، ومصنع " الأصلي للملابس الجاهزة " بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا، لتدريب 280 من ذوي الإعاقة، ومن شباب وفتيات سوهاج، بحضور الدكتور هشام أحمد ابو زيد وكيل وزارة القوى العاملة، و طه يوسف عبدالرحمن مدير شركة "تراست"، و حسن ابراهيم اسماعيل مدير مصنع " الأصلي " . 
 
وأشاد محافظ سوهاج بتلك المبادرة والقائمين عليها لتدريب شباب سوهاج وخاصة من ذوي الإعاقة، لافتا إلى أهمية المتابعة الجيدة لتنفيذ تلك البروتوكولات على أرض الواقع وتحقيق أهدافها والإعلان عنها بشكل جيد، متمنيا نجاح تلك التجربة وتحقيق الاستفادة للمتدربين وأصحاب العمل، لافتا إلى أن المحافظة حريصة على توفير كافة أوجه الدعم لإنجاح مثل تلك المبادرات .
 
وأوضح الدكتور هشام ابو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج أن توقيع بروتوكولي التعاون اليوم يأتي بموافقة السيد وزير القوى العاملة، ورعاية السيد محافظ الإقليم، ويهدف البروتوكول الأول إلى تدريب عدد 100 شاب وفتاة من ذوي الإعاقة على مهن "  صيانة الحاسب الآلي، ونجارة الأثاث، والتلي والمشغولات اليدوية، والستائر والمفروشات، وصيانة المحمول، والسباكة الصحية"، مشيرا إلى مراعاة ملائمة التدريب مع نوعية ودرجة الإعاقة والمؤهل، في مدة زمنية 100 ساعة تدريبية، طبقا للمناهج التدريبية المعتمدة من الوزارة، لافتا إلى أن مدة تنفيذ البروتوكول 6 أشهر اعتبارا من فبراير القادم مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والحفاظ على سلامة المتدربين .
 
 وأشار وكيل الوزارة إلى أن البروتوكول الثاني يستهدف تدريب 180 شاب وفتاة على مهنة " الخياطة والتفصيل " بواقع 15 متدرب شهريا، في مدة زمنية 150 ساعة تدريبية، طبقا للمناهج المعتمدة من وزارة القوى العاملة، مشيرا إلى أن مدة البروتوكول 12 شهرا تبدأ من فبراير القادم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements