ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نزاهة السعودية تصدر أحكاما في قضايا جنائية

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 12:15 ص
نزاهة السعودية
نزاهة السعودية
Advertisements
قسم الخارجي
أصدرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) في المملكة العربية السعودية عدة أحكام في بعض القضايا الجنائية، وفقا لـ موقع أرقام السعودي.

وفند موقع ارقام الناطق باللغة الانجليزية، الاحكام وفيها صدور حكم بالحبس خمس سنوات وغرامة على موظف بوزارة الدفاع بعد اتهامه بإساءة استخدام المال العام، كما أُمر بإعادة الأموال إلى خزينة الدولة.

كما اتُهم ضابط متقاعد في وزارة الدفاع باختلاس الأموال العامة، وحكم عليه بالحبس ثلاث سنوات وغرامة بعد إعادة الأموال المختلسة إلى خزينة الدولة.

وتمت إدانة بعض العاملين في وزارة الإسكان بتهمة الرشوة، وبالتالي حُكم عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين سنتين إلى عشر سنوات، بالإضافة إلى مصادرة الأموال والممتلكات التي حصلوا عليها من جرائم الفساد.

وصدر حكم بالسجن لمدد تتراوح بين ستة أشهر وخمس سنوات بحق بعض الوافدين بعد اتهامهم بتقديم رشوة لضباط أو موظفين بالدولة.

واتُهم بعض موظفي وزارة الشؤون البلدية والقروية بالرشوة وسوء الاستخدام الإداري، فحُكم عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وخمسة عشر عامًا وغرامات مالية.

واتُهم بعض موظفي وزارة الداخلية بالرشوة والإساءة الإدارية ، فصدر بحقهم حكم بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وخمس سنوات.

كما أدين بعض موظفي وزارة الصحة (أطباء وإداريين) بارتكاب مخالفات إدارية ورشوة ، وحكم عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وسبع سنوات.

وتؤكد "نزاهة" استمرارها في اداء دورها المنوط في كشف الفساد وملاحقة مختلسي الأموال العامة ومستغلي المناصب سعيا وراء المصلحة الشخصية.
Advertisements
Advertisements