ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صندوق النقد يقدم نصائح لـ مصر ويشيد بقدرتها على مواجهة أزمة كورونا

الأحد 14/فبراير/2021 - 04:12 ص
كريستالينا جورجييفا،
كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي
Advertisements
إسراء صبري
حلت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، في حوار خاص ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون إي" تحدث خلاله عن دعم صندوق التقد الدولي للمتضررين من أزمة كورونا، كما أشادت خلال حوارها بدور مصر في مواجهة وتخطي أزمة كورونا..حيث:


جعلتها أقوى .. صندوق النقد الدولي يشيد بدور وقوة مصر في مواجهة أزمة كورونا
صندوق النقد الدولي: تقدمنا بطلب من أجل تخفيف ديون 29 دولة
9 تريليونات دولار ..صندوق النقد الدولي يكشف حجم الفائدة الناتجة من تطعيمات كورونا
مديرة النقد الدولي: الصندوق قدم 105 مليارات دولار دعما ماليا للأعضاء الأكثر ضعفا

وأشارت "جورجييفا" خلال حوارها ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون إي"، إلى أن الحكومة المصرية الآن تضع الخروج من الأزمة الصحية من أولى أولوياتها بالفعل، فهي تقوم بتوفير الدعم الاجتماعي لكل المتضررين من الأزمة، معقبة: الحكومة المصرية حريصة على توفير الائتمان للشركات وهي سياسة جديدة.

وشددت على أنها تأمل أن يتم التعامل بمبدأ "الإطار المشترك" لتخفيف الدين وإعادة هيكلتها وتشكيلها، منوها إلى أن هناك 3 دول  طالبوا بتطبيق "الإطار المشترك" وهم دول تشاد وإثيوبيا وزامبيا.

وأشارت إلى أن صندوق النقد الدولي يدرس حاليا كيفية التوسيع في التنازلات المالية، بمشاركة الدول الأعضاء.

وأضافت، خلال اجتماعي مع وزراء مالية الدول الأفريقية والعربية وجدنا أن هناك العديد من الدول التي لم تحصل على أي لقاح حتى الآن، معقبة: هذا الأمر يجب أن يتغير علينا جميعا دعم تلك الدول وأنظمتها الضعيفة حتى نستطيع تخطي تلك الأزمة.

واسترسلت: صندوق النقد الدولي يقوم حاليا بتوفير أكبر دعم إلى الدول الأضعف، معقبة: حتى الآن قام صندوق النقد الدولي بتقديم قروض تصل إلى 105 مليارات دولار إلى الأعضاء الأضعف، ذلك من أجل مساعدتهم في تخطي أزمة كورونا.

وأوضحت: نصيحتي للدولة والحكومة المصرية هي الإبقاء على هذا الدعم، مع تحديد أولوياته سواء صحة أو المواطنين المتضررين، مشددة على أن صندوق النقد يعمل مع الحكومة المصرية للتوصل لخفض عجز الموازنة مع استمرار الإصلاح الاقتصادي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements