ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد غسيل المواعين .. نصائح مهمة لعلاج جفاف الجلد

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 08:53 ص
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
إن غسل يديك بشكل متكرر أثناء جائحة الفيروس التاجي  كورونا مهم للغاية، من خلال القيام بذلك ، نضمن الحد من انتشار المزيد من فيروس كورونا.

حيثث ان غسل اليدين بصورة متكررة تجفف البشرة بسرعة ، مما يؤدي إلى جفاف اليدين، فاذا كنتي ترغبين في الحفاظ على يديك ناعمة كالحرير؟ اتبع هذه النصائح لمنع جفاف يديك.


سبب جفاف اليدين
نغسل أيدينا عدة مرات في اليوم بالماء (الدافئ) والصابون، هذا يزيل البكتيريا والفيروسات من أيدينا ، ويمنعنا من نقل الفيروس للآخرين، ومع ذلك ، تجف أيدينا أيضًا بشكل أسرع، وذلك لأن الغسيل يزيل الزيوت الطبيعية ،وبالاقتران مع الهواء البارد بالخارج وآثار الجفاف الناتج عن التسخين ، فإن جفاف اليدين أمر لا مفر منه. استمر في غسل يديك جيدًا ، لكن لا تهمل العناية ببشرتك. هذا هو كيف نفعل ذلك.

المكونات في الصابون
شطف يديك بدون صابون لا معنى له. يقوم الصابون بتطهير الجلد ، ولكن يمكنه أيضًا إزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك. لذلك ، استخدمي صابون اليدين الخفيف والمغذي. الصابون الخالي من المواد المسببة للحساسية فعال بنفس القدر ، لكنه أقل عرضة للتأثير على بشرتك. تحقق من العبوة وتعرّف على المواد المسببة للحساسية أو العطور أو المكونات الأخرى التي تمت إضافتها. يساعد صابون اليد بكريم مرطب أيضًا في الحفاظ على يديك ناعمة وتغذية.

 
البارافين
كريمات اليد التي تحتوي على البارافين هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالعناية باليدين الجافتين. هذه المادة ترطب البشرة وتجعلها ناعمة ونضرة. يشار إلى البارافين في العديد من العبوات تحت أسماء مختلفة. لذلك ، انتبه إلى العبوة سواء كانت تحتوي على "برافين سائل" أو "زيت معدني" أو "زيت برافين" أو "سائل بترولات" أو "زيت بترول".


قناع اليد
تمامًا مثل بشرة وجهك ، فإن بشرة يديك الرقيقة تستحق قناعًا من حين لآخر. يمكنك بسهولة صنع قناع لليدين في المنزل باستخدام عدد قليل من المكونات. في وعاء ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي كامل الدسم ، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، وملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من العسل. انشر الخليط على يديك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اغسلها بالماء الدافئ ، وستشعر يديك بنعومة الحرير!

استمر في غسل يديك
هل تشعر بجفاف يديك؟ لا تغسل يديك كثيرًا. يبقى من المهم جدًا الحفاظ على نظافة يديك قدر الإمكان. كرر النصائح المذكورة أعلاه عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج وسترى أن يديك تشعر بجفاف أقل وأقل.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements