الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منها الشمول ... خبير اقتصادى يكشف محاور التنمية للدولة المصرية

اقتصاد
اقتصاد

قال محمد البهواشى ، الخبير الاقتصادى ، إن خطة الدولة المصرية للتنمية تقوم على عدة محاور أهمها الشمول والذى يعتمد على التطوير الكلى للتنمية فى كافة القطاعات دفعة واحدة . 

وأوضح "  البهواشى   " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ،  أن المحور الثانى التى تعتمد عليه مصر بشأن عملية التنمية هى الاستدامة خاصة أن الغرض من تدشين المشاريع استفادة الأجيال القادمة من المشروع بالإضافة للكفاءة  والدقة فى التنفيذ .
وأشار إلى أن المشروعات التى شهدتها مصر  بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت أعلى مراحل الجودة والكفاءة والسرعة ب التنفيذ بمعاونة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ،  لافتأ إلى الدولة المصرية تمتلك رؤية استباقية فى كافة القطاعات . 

وتابع أن المردود النفسى كبير  على المواطن المصرى جراء تطوير القرى الاكثر فقرأ ووصول الخدمات إليه فى كافة القطاعات من شبكات مياه صرف صحى ، وتعليم ، رفع كفاءة تبطين الترع  إسكان  وتدشين مشروعات والذى يعود بدوره على المدن الكبرى ، لافتأ إلى أن مصر قامت بتنمية جذب الاستثمار ومجال الصناعة والاعتماد على المكون المحلى المصرى .


وأوضح ان الاهتمام ب المجال الصناعى الزراعى والمزج بينهم لتطوير القطاعات والخبرات المصرية فى شتى القطاعات والتى تراهن عليها المصرية أن تنهض على كافة الأصعدة .